2016/02/03

بلهاء !

هاي
 
 
كيفكم ؟
اوك خلينا واقعيين.. ماحتردو عليا وتقولولي كيفكم
ليش نسأل ؟ أصلاً ماهو كثيرمهم نعرف!
 
المهم انا كيفي ؟
انا بخير
 
يعني بخير اكثر مماتتوقعت اني نكون!
أو اكثر ممايفترض بيا نكون ..
 
الحمدلله
 
 
مافيني شي
حبيبي لا تقلق علي
جرح في طرف اصبعي
بيطيب ويمكن يختفي !
لما يدك تلمس يدي !
 
عندي إدمان ذكرى ذي الفترة :(
 
 
المهم
 
تعرفو الأصعب من إنك تحاول وتفشل وتستسلم ؟
أو تحاول وتحاول مرة ثانية وتفشل وتستسلم ؟
أو ماتحاول أصلا وتختصر على نفسك مشوار الفشل؟
الأصععععب
هو إنك تحااااااول وتحاول ألف مرة و برضو تفشل!
بس ماتستلم !
الأصعب هو ذاك الشعور اللي يخليك دايما تقول ممكن ننجح ذي المرة!
لما تكون عاجز عن تجاهله ..
وحاس انك وصلت حدك يعني آخر قطرة فيك استنزفتها محاولات ..
 يا الله ما أصعب الشعور
 
ممكن ملخبطة الفكرة بس أنا حاسه بيها وفاهمتها ..
واذا رجعت بعد كم سنة وقريتها حنفهم اش كان قصدي واش كنت حاسه !
 
أيوه لاحظت مؤخراً إني صرت أنانية .. ويمكن هذا الطبيعي !
 
 
ماعلينا
 
 
ليه إذا حبيتك أكثر زدت قسوة؟
وإن دريت بحاجتي لك زدت جفوة؟
وإن عطيتك من حياتي ماتريده ،
ماكفاك وتحسب ان الحب نزوة ؟
 
 
صارلي شهرين في موريتان ..
في بيتنا تحديداً
ومع كذا ماني متسعة مانعرف ليش
متخيلين اني لحد اليوم ماطلعت ملابسي
ولا أوراقي من شنطة السفر ؟
ولا رتبت اغراضي في دولابي ولا نعايلي طلعتهم من العلب !
وكأني وصلت أمس .. وكأني لسه ماوصلت أصلاً!
 
مانعرف شنهو السبب بالضبط بس في شي داخلي مانعني نعدل شي..
 
ممكن لأن الزمن يجري وبعد شوي نرتبهم عشان نسافر
و مشوار نرتبهم مرة  اخرى واحسن نخليهم مترتبين !
وممكن لأني أنا نجري وفأي لحظه ممكن نختفي!
وممكن لأني نتمنى نسافر .. مزلت نتمنى نسافر وحدي !
 
 
اليوم تحديداً نفسيتي خبله زيادة ع اللزوم ..
بدون سبب بس حاسه بضجر عجيب
ممكن آثار الحمى و ممكن آثار الشوق و ممكن شي ثاني!
تلاحظو انو صارت احتمالاتي كثيرة ؟ ليه ؟
مانعرف 😐
 
أيوه صح
نبغى نقولكم مردة
ذاك اليوم كنت فالسوق لحالي ورجعت قبل المغرب
وانا راجعه كان في زحمة شوي
  المهم كان في واحد جنبي في الخط سيارته
ماشاءالله تبارك الله شي جميل
بس هو استغفر الله عادي
  المهم أنا على نياتي خرصت الوته و  خرصتو
 اراعيلي الراجل ساهي فيا !
عدت نخرصو نبقي نقولو امالك!
شوي انفكت الزحمه ومشيت
ومن ذاك الوقت وهذا منادم ورايا ورايا والين تجي بيننا سيارة
يقوم يطلع عن الخط ويسبقها عشان يتم ورايا!
وانا منتبهة نخرصو فالمرايا!
المهم البيت بعيد شوي وطولت وهو ورايا ورايا
خفت عدت نقول هذا هامو يخطفني ولا اش !
  بعدين قلت يمكن طريقنا وحده وانا نتوهم
قمت وقفت عند سوبر ماركت فالطريق ونزلت نشري اشياء
وقلت اذا نزل معايا معناتو ماهو على بابو!
 
وفعلاً وقف حذايا دايركت ونزلت انا ونزل هو!
سويت اني مرررره ماني خايفه ولاني منتبهة لو اصلاً
 
قعدت ناخذ اغراض وكل ماناخذ شي يجي حذايا وياخذ زيو
وماكلمني ولا ابتسم لي ولا شي بس يخرص وشكلو مخيف شوي !
جيت نحاسب جا يحاسب كمان
وخرجت وخرج كمان
ركبت السيارة وعدت قاعده فيها نبغاه يمشي ..
تميت تميت الين عطيت ياسر حدو تحرك!
قمت مشيت عدت انا وراه وماشه بطيء عشان تجي بيني معاه سيارات
شوي لقيتو وقف على جنب
 وخلاني نتخطى ورجع ماشي ورايا
  ياربي العافية قلت هذا مجرم ولا واحد من اهل لخلا مافيها كلام
وشغلت قرآن وقعدت نحجب نحجب
وندعي يارب احفظني ورجعني لوالدتي
  ياربي وتميت نتوتر !
 الين قربت من البيت
 قلت والله مانخليه يعرف بيتنا
قمت سويت اني في فيلم امريكي
وبدأت نشغل مخي و دخلت كم لفة الييين ضيعتو ..
ورجعت البيت لحالي !
 
خلاص انا خايفه ومرعوبه
وكنت في مطاردة مع رجل غريب وشكلو غريب؟
 
نجي لماما وخالاتي قلتلهم تخيلو من اليوم في واحد يطاردني
 وقعدت نرد عليهم لمردة بقمة التأثر والحماس والخوف!
قالولي انتي عويليلة ولاتورطي طيرتي عريس
كان جاي لاهي يعرف بيت اهلك ويخطبك !
ياااااا الله تمو يصككو ويضحكو فيا ويكسحوني لمدة اسبوع
كل مانتكلم يقولولي الا حجبتي بينك مع الراجل معيقبك ;(
يقولولي فرحانه بنفسك جايه تعيطي ضيعتو ضيعتو
 
  المهم سويت اني فاهمه واني ماخفت اصلاً
ولا شي بس بيا انو شين وماندورو يتزوجني D:
 
وقعدت بعدها نفكر كيف تفسيرنا ونظرتنا للأحداث
ممكن تختلف بشكل شاسع لذي الدرجة!
هوما شافو الموضوع بطريقة مختلفة تمااااااماً عن نظرتي انا لو!
  أكيد في مليون سبب ..
بس فكرة الاختلاف الشاسع ذي صارت تخوفني ،
انو ماهو كل الناس شايفه الحياة زي ما انت شايفها!
حتى اقرب الناس لك ! ممكن يتناقض معاك في الرأي بشكل جذري!
 
 
 
الشيء هذا تعزز وتأكد عندي في مواقف كثييييره صارت لي مؤخراً ..
آخرها اليوم لما كنت نكلم الشيخ اخويا ..
 مع انو قالي لاتقوليها لحد بس أنا ماني شايفه في الموضوع شي يتخبى
 وبالعكس استفدت منو ولازم نقول 😐
يارب مايقرا التدوينة ^^
المهم كنت نكلمو و دعيت لو الدعوة ذي
 " الله ييسر لنا و لك كل ماهو عسير "
قالي لا  قولي " الله ييسر لنا ولك كل خير "
قالي الدعوة اللي قلتي صحيحة بس انا نحس فيها شي غلط
قعدنا نتناقشو ويشرحلي وجهة نظره
في الأخير قالي انو شايف " ييسر " هنا تحمل معنيين اثنين
مايعرف يشرحهم بالعربي
اللي هوما ييسر " make it easy "
و " ييسر بمعنى make it available!
يعني الدعاء ممكن يكون بمعنى الله يجعل كل عسير سهل عليك
 أو بمعنى الله يجعل كل شي عسير عليك !
معنى متناقض يعني !
انتبهت للموضوع وقعدت نفكر فيه ساعة حدي فهمتو
طبعاً كل شي بالنية
و هو ماهو مشكك في نيتي بقدر ماهو منبهني على الحركة بس
ف انا اندهشت وقعدت نقول سبحان الله
 كيف نظرتنا لنفس الشيء ممكن تختلف حد التناقض !
و انتبهت كمان اني انا زي اخويا عندي مشكلة مع عبارة ثانية ..
الي هي تشتاقلك العافية او تشتاقلك الجنة زي مايقولو الناس
لما تقولهم انك اشتقت لهم!
انا نشوفها كأنو يارب تمرض الين تشتاق لك العافيه ! الخير والسلامة
او يارب تدخل النار ! مانعرف نفهمها غير بذا الشكل !
كللل هذا يأكد فكرة الاختلاف العجيبة والمذهلة بين البشر!

 
والله واحشني زمانك
  جلستك حضنك حنانك
حطني جوا بعيونك
شوف بيا الدنيا كيف!

شعور انك مضطر تكون طبيعي ..
 تضحك وتتبسم وتتكلم وتوكل وتشرب وتخرج وترجع
مع انو بداخلك في شوكة كأنها بلعتها و استقرت في قلبك ..
وصار الكلام والضحك والأكل والحياة بشكل عام كلها تعگرها !
عارفين ؟
كأنو المفروض نتجمد تماماً عشان تثبت وماتصير توجعني!
شعور غبي وأنا مضطرة نتعايش معاه لحد ماتذوب الشوكة
وتتحلل وتروح ويبرا جرح قلبي من بعدها ..
 يعني زي مايصير كل مرة لما نبلع شوكة بدون قصد ،


عفاف كانت ولازالت الوحيدة في العالم
اللي تعطيني دروس في كيفية التعامل مع الناس
 و كيف نعزل مشاعري عن تصرفاتي !
وهو الشيء اللي انا فاشلة فيه تماماً !
كل مرة تقولي لازم تتعلمي تتصرفي بعقل
لازم تحتكي بالناس اللي ماهي على مزاجك وتعرفي تتعاملي معاهم
 بدون ماتتقمصي دورهم أو تتأثري بيهم !

وكل مرة نكتشف اني طالبة بلهاء لا تجيد سوى ارتكاب الأخطاء
و البكاء ندماً زي الخبلة !

ماهو حلو ان الانسان يهزأ نفسه .. ولا يقلل من قيمة نفسه
وانا اكثر وحدة نعرف هذا الكلام ونكره اللي يعدلو !

بس الليلة .. وحالاً و بشعوري هذا
 و بصوت ماجد المهندس يقول " لو شفتني حبيبي .. حالي يصعب عليك"
أنا مافي خيالي أي فكرة غير قديش أنا ضعيفة وجبانة وغبيه .

بس عادي

كمية اللامبالاة اللي حاسه بيها ناحية البشر والعالم والكون
تخلي اخر همي هو شعوري ناحيتي كجزء من هذا الكون!

نتفلسف ؟
ههههههه لا بس نفرغ طاقة محتاجة نتخلص منها عشان مانجن .


جواهر الحب آسفة أكيد ماهي ذي التدوينة اللي تمنيتي نكتبها !
  بس هذه أنا .. هذه أنا حالياً و آسفة

كمان منى أنا اسفة لأنك كنتي تنتظري سفري عشان متحمسة
للتدوينة اللي حنكتب عنكم وعن جمعاتنا الاسبوعية مع بعض

  صدقيني انبسطت معاكم اكثر من كل شي ثاني ..

حبيت كيف قربنا من بعض وكيف عرفتكم و فهمت شخصياتكم كلكم ..
وكل المرات الي كنت معاكم فيها وكنت ساكته وهادئة ،
كنت قاعده نحلل شخصياتكم في مخي !
وكنت نقول انك لطييييفة وحبيتك قبل لا نعرفك والله
  وكنت نقول انو طيبه طيّبه جداً
وانو رقيه كأنها طِفلة وروحها حلوة
وانو منى الثانية ذكية جداً و هدوئها مجرم
وانو اميرة أطيب مما يبدو عليها بكثييير
وانو مريم جميلة جداً و مريمه ضحكتها حلوة
و شدود نحبها بدون سبب ولكل سبب
وصباح نعشق جنونها و كلامها السريع
  وعايشه قد ماكنت مانحبها صرت نحبببببها
و ريم أقرب وحده لقلبي
حبيتكم كلكم
 و حبيت بيتك بالمناسبة جداً
وجيت البيت وقعدت "كعادتي" نحكي لماما التفاصيل
  وألوان أثاثك و كيف ذوقك حلو وعجبني ..
من جهة أخرى ..
 
    نتذكر اخر مرة اجتمعنا اللي هو كان ذكرى الاستقلال
    يومها كانت اول مرة نخرج بعد انفصالي عن أحمد
    وكنت فعلاً بائسة وخارجة رغماً عني بمعنى الكلمة
    نتذكر لما قعدنا نتكلمو عن الايلاينر ورسمات العين
    منى الثانية قالتلي انتي عيونك حزينه !
    وكلكم ذاك اليوم قلتولي فيك شي متغير !
    كنت نقول لأني حاطه مكياج مختلف بس ..
    ماتخيلت انو ممكن الألم يبان على وجهنا بهذا الشكل
    ماتخيلت اني يستحيل نخبي شعوري ونحط قناع الفرح ونجيكم!
    شي غريب الين اليوم نفكر فيه ..
    المهم
    شكراً لكم و شكراً للشخص اللي قال لسلطه اني احسن مدونة موريتانية
      منور مدونتي و يسعدك يارب <3

    شكراً لرحمه و إيمان وسلطانه وطيبه وبثينه ويوسف وفهد و عبدالله
    وللبنت اللي تقولي " كدوج " <3
    شكراً لأنكم مسحتو على قلبي بكلامكم اللطيف
    وشكراً لأنكم حاولتوا .. ع الأقل حاولتوا <3

    مشكلتنا دائماً ماهي في عدم وجوود شخص يسعدنا
    مشكلتنا في ربط سعادتنا بالشخص الغير موجود
    واللي ممكن مايكون موجود أبداً !


    اللهم إني أستغفرك من كل الذنوب
      اللهم الرضا
      اللهم الرحمة و النور و اللطف و الرشد و الهدى
     و الغنى عن الخلق اللهم صلاح الدنيا والآخرة

    قولوا آمين !
     

    أيوه صح

    أمس رحت مع ماما المستشفى نزورو حد
    نفس المستشفى اللي كانت فيه خالتي الله يرحمها قبل فترة 

     
    مؤلم كيف الأماكن ترتبط بذكريات حزينة
      تصير كل ماتجيها تستيقظ أوجاعك و ترجع!

    المستشفى كان زحمة وفي حالات تقطع القلب
    والله شي يخليك تخرج بس تكرر الحمدلله الحمدلله الحمدلله

    انا وماما راجعين في السيارة
    كان الصمت سيد الموقف
    أنا متوترة ومانبقي نبكي وهي متأثرة وماتبقي يبان عليها !
    سكتنا طول الطريق ..
     فجأة هي بدأت تتكلم
    عن انو الإنسان اذا كان يتحرك ويتكلم ويوكل طبيعي
     المفروض مايغفل لحظة عن شكر الله ..

    مهما كانت مشاكله وحياته !
    انو الانسان بلا صحة الا شي من الفيافي وكثير من ذا الكلام ..
     حسيت وقتها اني تاااااافهة
    حتى ظرك الين تذكرتو وكتبتو حسيت اني تافهة
    وان اغلب كلامي اللي فوق ماهو مهم ومجرد دلع
    وكلام فاضي مالو معنى!
    واني الحمدلله على صحتي وعافيتي وصحة أهلي واحبابي وبس
    أيوه ..
    كثير أشياء نعرفوها بس نحتاجو اللي يقولها لنا
    يذكرنا بيها
    أنا مثلاً أغلب الأشياء اللي نكتبها هنا معتادة وعادية ومعروفة
    ومع ذلك تجوني وتقولولي قديش عبرت عنكم وقديش انا رهيبة وشاطرة!
    ليش؟ لأن كل اللي محتاجينه تنبيه وتذكير فقط
    وأنا لما نكتب نذكر نفسي ونذكركم و بس
    وشكراً لي كمان
    وزي مانقول داااايماً ،
    الله ماياخذ مننا إلا عشان يعطينا أكثر ..
    ممكن نكونوا مانا شايفين شي أكثر ولا أقرب لقلوبنا
     من اللي كان عندنا وفقدناه
    بس لما يجي وقت العطاء السخي وقتها نعرفوا القيمة الحقيقية للأشياء !
    خروجو عارفه 😐
    بس حبيت نقول اني ننتظر عطية الله
    وماننتظر شي ثاني من أي حد مين ماكان .
و انه كلنا نخطيء و كلنا نذنب وكلنا نتوب وكلنا نغفر
والشخص اللي يظن انه أعلى أحد هذه الأفعال
هو شخص ظالم لنفسه و لغيره ..

وانه مؤيد وحشني و كل يوم نسمع أغنية ياخديجه اللي أهداني <3
وإني قاعدة نهدرز بس حنكون تمام ونرجع طبيعية عما قريب جداً

وإني اشتقت للقراءة و ناويه نعتكف الأيام الجاية على كتبي
ونقراهم كللللهم <3
 
و إني لازم ننهي ذي التدوينة هنا
قبل لانخبص ونجيب العيد ]:

باي .
 
monte escalier

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق