2015/11/23

تجربة


ممكن تكون أسوأ فكرة في العالم
إني نكتب تدوينة في وقت زي هذا
 
وممكن ..تكون أحسن فكرة .. و أجمل فكرة !
 
مستحيل
شي" مستحيل " إنك مهما بلغت من الذكاء و النضج و التركيز
والتفكير و التخطيط و الكوننه < من كونان
 
مستحيل انك تقد تحكم على شيء حكم صحيح
وتكون متأكد منه بشكل مطلق جداً !
 
داااااااااااااااائما و عند كل الناس وفكل الحالات
لازم يكون في نتفة شك في الموضوع
إنه ليش كذا ؟ ليش ماهو كذا ؟
 
مانقد نحدد إن كان هذا شيء سيء أو جيد
من غير تجربته و رؤية نتايجه ..
 هذا الكلام بشكل عام
بس من هذا المبدأ قررت نكتب التدوينة بغض النظر عن أي شيء آخر
و ننتظر النتائج .. مع إني ف حقيقة الأمر
بيني وبينكم
ماعدت منتظرة من أي شي ، شي ..
 
يعني
 
زي ماتقولو .. مخليتها على الله
 
ومتأكدة تماماً مافي أريح من هذا الشعور
إني نخلي ونتوكل ونعتمد على الله
 
الله الكرييييييم و بدون مانتكلم عن فضله وخيراته للعالم
كافي بس نتكلم عن فضله عليا أنا !
 
أشياء والله العظيم مايكفيها الشكر ..
 
مانعرف كم مرة نحتاج نقول الحمدلله عليها
ونحس انو مايكفي .. لا لسه المفروض نشكر ونحمد ربي أكثر !
 
أنا مؤخراً طلبت من الله طلبات شوي خاصة
ماهو انو اعطيني واعطيني
بس كلمته عن أشياء موسوستني
و طلبت منو إني نفهم
و إنو في شي مشوش في راسي نبغاه يصفى !
وخليتها عليه ..
 
وسبحان الله ولا إله إلا الله مكرم مولانا
 
لحد اللحظة ماني قاده نستوعب الطريقة اللي وضحهالي بيها
شي على قد ماهو مخيف على قد ماهو مريح وممتع
 
انك تحس انو بعيداً عن البشر
ظلمهم قسوتهم سخافتهم و شرهم
 
انه في ربك أقوى منهم كللللللهم
يخاف عليك ويحميك .. يقدرك و يحترم عقلك ورغباتك
يهتم فيك و يرسلك رسائل كثيرة محتاجه منك شوية تركيز بس ..
والأجمل من كل هذا تحس ان الله يدلعك ..
والله جد نحس ان ربي مدلعني الحمدلله وتبارك الله
 
شي مريح ..
 
 
أنا قوية
اكتشفت اليوم إني قوية أكثر مماتخيلت ..
أحياناً تنكسر أشياء بس تكون قوية
حتى اجزائها المتناثرة وكل طشة مزروكه ف جهة
تكون قوية .. هذه أنا
 
الحمدلله

وبما ان مدونتي كانت ومزالت وستظل
المكان الأريح والأفضل و الأكثر أمان لفضفضتي وأخباري
وكلامي وكل شي

مانقد مانطري عليكم إني أنا و "أحدهم"
أبو خنافر جميل ^^
انفصلنا .. تماماً .. نهائياً .. أبداً .
وذي تعتبر آخر مرة نكتب فيها " أحدهم " !

وكالعادة التفاصيل مالكم بيها غاية
زي ماكنت رافضة نتكلم عن تفاصيل لقائنا
حنرفض نتكلم عن تفاصيل فراقنا ..

و نتمنى مايسألني حد مهما كان فاكر نفسه مين بالنسبة لي!
ماني مستعدة لأي حوار عن هذا الموضوع مع أي حد
غير شخصين
و أُرّيدي فت تكلمت معاهم فيه بمافيه الكفاية ..

المهم
كل شيء نصيب ..
والحمدلله على كل حال .. الله يلطف بالجميع
ويغنينا ويغنيكم بحلاله عن حرامه
وبفضله عن من سواه
وشكراً
<3


 
 
قبل أيام .. رحت مع ماما المسجد النبوي
الصباح الساعه 7 تقريباً يعني على
 وقت بداية زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم
المهم
أول ماوصلنا ساحات الحرم
كانو الناس قليلين و الجو باااارد و روحاني و مريح بشكل غريب
وفجأة حسيت إني فعلاً قلبي مشتاق للزيارة ..
لقيتني بعفوية قلت ذي العبارة
" وَلَهَاً أتيتك يارسول الله زائرة"
 
ولهاً اللي هو من الوله والشوق ^^

المهم
قعدت نكررها بصوت شوي مرتفع يعني انا سامعتو
نكررها نكررها نكررها
إلين دخلت الروضة الشريفة
ثواني نتأمل المكان
حسيت بشي والله العظيم مانعرف كيف نوصفو
شعور الجنة.. حسيت اني نبغي نكتب
قمت نفتش ف شنطتي نلود لقلم
في اوراق بس قلمي ماريتو !
وجوالي منسوخ بسرعه يطفي

المهم
عكبت مالي غير الجوال
فتحت الملاحظات وكتبت الجملة اللي كنت نكرر
وبدأت نكتب النص الآتي :


وَلَهاً أتيتكَ يارسول الله زائرةً
أبغي السكينة أبغي الأنسَ بالقربِ

أتيتُ والشوقُ يسبقُ خُطوتي شوقاً
طال الغيابُ ،وعُذري: الحبُ لم يغبِ

القلبُ لم يسهىْ عن ذكراك ثانيةً
وكيف يسهو عن محبوبه القلب ؟

وكذا لساني لم يمّلّ ولم يكلّ ..
شوقاً يصلي ويدعو الله أن يُجِبِ

أتيتُ حاملةً لغاياتِ أُحقِّقُها
أنت الوسيلة عند الله والسبب

اللهُ يسمعني ويسمع دعوتي
وكريم فضله يشفي كل ذي عطبِ

وقد سألت بجاه المصطفى أحمدْ
أن يستر العيب أن يعفو عن الذنبِ ..

وشكوتُ للرحمن ضيقة مهجتي
و دعوته التفريج عن كل منكربِ

و بكيت له خوفاً يلازمني ..
من وحشة القبر والظلمات في التربِ

 والنار جسمي حتماً ليس يقواها
و والديّ من العذاب أجِرهما ربِّ

ومن أُحِبُّ ومن له حقٌ عليّ
اجعل له التيسير في كل صعبِ

ولمن توفي في حياتي وبعدها
جنات خُلدٍ وشُرب ماءٍ عذبِ

ثم الصلاة على الحبيب محمدٍ
نوراً مضيئاً قد سلكتُ به دربِ

و علمتُ ثقةً أني عُدت رابحةً
من حيث لايرجع خائب الطلبِ

صلى عليك الله حتى ينتهي الأبد
يامقصد المشتاق من عجم ومن عربِ ❤️


وانتهى


الشي اللي أنا خدّو متأكدة منه
إن لولا فضل الله عليا
لولا إلهامه لي
لولا عينه اللي ماتغفل عني
ماكنت عرفت نكتب نص زي هذا
خلّى ماما مبسوطه بيا و تحكي لصحباتها عني !
ماكنت عرفت نكتب نص زي هذا ..
خلاني و لأول مرة فحياتي نحس إني كلّمت الرسول صلى الله عليه وسلم
ماكنت أنا أصلاً انوجدت و كبرت و ذيك الأشياء كلها :)


الحمدلله حقيقي الحمدلله <3



بابا مع اني ماعشت معاه كل سنوات حياتي
بس السنوات اللي عشتها معاه سواء من طفولتي
وسواء من شبابي مؤخراً

كلها علمني فيها أشياء كبيرة
مثلاً
علمني إني مانخاف إذا ماغلطت وذي دايماً نقولها !
علمني إني مانرد الإساءة بإساءة مهما كانت قوية ..!

والأهم علمني إني مانكذب ..
أبداً تحت أي ظرف في الحياة

ماهو لأني نخاف من الشخص اللي نكذب عليه
ولا لأني خايفه يعاقبني
ولا لأني خايفه نظرته لي تتغير
ولا حتى من باب الخوف من النار و ان الكذب حرام

لا

علمهالي بطريقة زوينه
إني أنا نعود نحب نفسي وكبيرة عند راصي
وذاك معناه إني مانرضى أبداً نكون في موقف
لاهي نعود فيه أنا سيئة ولا معدله الناقصة
ولا موقّف عليا حد كذبه .. أبداً

لا في الدنيا ولا في الاخرة

ماني كاذبه
ماني مقلله احترامي للناس
ماني غاشه
ماني معدله شي خاسر
ماني معدله شي راخي
كل هذا ليش ؟
عشان أنا مانستاهل نعدلو
مابيا عزة حد ولا الخوف من حد !

بيا اني انا ماساويلي حد ننقص من نفسي عشانه !

الشيء هذا حلو وراضيني
بس دايماً يكون السبب فإني أنا نتعاقب
وننغش و كل ذيك الافعال اللي ماهي كويسه

بس على قولة نجو و حد ثاني
لا تكدري ولا تندمي على شي
لأن الله عارف سريرتك الطيبة و نيتك الحلوة
وهذا المهم !

وفعلاً هذا المهم ..
والله
هذا المهم !

وفي الأخير كل شخص يتحاسب على نواياه ..
مهما كانت ..

عارفين شنهي الفكرة اللي تدور في راسي الآن
السفررررررررر
نبغي نسافر
نبغى نسافر وحدي
وجدياً نفكر فيها ..
لأي مكان حتى لو افغانستان !

نفسي نروح مكان مانعرف فيه حد
مايعرفني فيه حد
ونمشي فالشوارع
نتسوق و نوكل آيسكريم
لا اقيق ماتليت نحب الآيسكريم -_-

اوك نتسوق و نوكل شاورما ..
نضحك مع الناس اللي واخظين
ونبكي بدون مايسألني حد امالك !

يارب

يارب بعد الدنيا الغريبة هذه
نكون من أهل الجنة
يارب العالمين .. آمين




....



عارفين
مرات لما قلبك يضعف ويحنّ
في وقت المفروض انه يكون زعلان أو ماخذ موقف معين
تحس انك في مشكلة
كأنه ولدي يبكي يبكي جيعان بس الأكل الموجود كله مسمم!
نعطيه ونخليه يموت من التسمم ؟
ولا نخليه يبكي الين يموت من الجوع ؟

مدري من فين جايبه التشبيه هههههه
بس غالباً أنا ماني بكامل قواي العقلية في ذي اللحظة !
متستغربوش حاقه مني D:



أنا كـ شابة عندها تجارب كثيرة في الحياة
سواء تجارب عاطفية أو اجتماعية أو غيرها ..

اكتشفت اني بعد كل تجربة فاشلة لسبب أو لآخر
كل مرة نفقد جزء من قدرتي على الثقة في الآخرين
إلين صفات حتى آخر قطرة ..
وأنا لسه في عز شبابي !


دايماً تكون المشكلة ماهي في وجع قلبي
وماهي شعوري بالوحدة
وماهي خوفي وماهي دموعي الماتجف
وماهي ندمي و ماهي كسرة خاطري

لأن كل هذه الأشياء تعالجها الأيام
ننسى و نتغير و كل شي يهون ..

المشكلة الوحيدة اللي مستحيل تنحل أو تتغير
هي إني فقدت ثقتي في البشر نهائياً

شي صعب والله .. مانبغى نتكلم بشكل سلبي
أو نقولكم قديش أنا حزينه أو مكدره أو خايفه
.. بس
حقيقي .. نحن بشر
فالأخير كلنا بشر ..

الله يلطف بقلبي و قلوبكم
ويكفينا شر الأفراح اللي ماتكمل
و يكفينا شر الأوجاع اللي ماتبرى
ويكفينا شر الضعف والخوف و الظلم وكل الأشياء السيئة !
آمين

شكراً لكل شخص يتمنى لي السعادة
شكراً كمان لكل شخص مايتمنى لي السعادة

شكراً من قلبي
والله يعطيني ويعطيكم على قد نوايانا <3




ادعوا لفرح بالرحمة
ولا تسألوني فرح مين !


سلام ..




 
monte escalier

هناك 3 تعليقات:

  1. كالعاده خدو الجميله تقول كلام جميل الله يسعدني ويسعدك ويرحم فرح ويرحمنا ،،، نحبك ياخي ❤
    Faith

    ردحذف
    الردود
    1. آميين يارب العالميين <3 الله يحبك ويديمك يارب :)

      حذف
  2. لأول مرة نقرا مدونتك ومانضحك , قاعدة نقراها والدمعة تغرغر في عيني وجسمي مزال يتقشعر
    كدوج الله يحبك وقريب منك
    ولان الأمانه ماتضيع عند الله ودعتلو قلبك وضحتك و إيمانك بيه ويعلق قلبي وقلبك بيه وحدو ويجمع شتات أمري و أمرك ويرشد بيا وبيك ويفتح لي ولك من أبواب الفرح و الأنس اللي يزيدنا قرب منو
    نحبك والله يحمي قلبك ويجبر كسرك بلطفو الخفي اللي تفرحي بيه ويظهرلك

    ردحذف