2015/03/31

مريم اللطيفة :)


الصدفة خلتنا نحب و نشتقي
شي انكتب نبقى بعيد مانلتقي


الحمدلله الحمدلله الحمدلله
شهر مارس عاد لاهي يوفى
الحمدلله ياربي

نعكبوه للخير والعافية والسعادة والراحة وكل شي زين يارب
مالت عليه مابحبوش :(



مليكه وهاي نقولك ذا من ذاك النهار تحانيني نقولولك
و مقدجه عن نفتح محادثتك ولا نتلفنلك

حاجلك البوتيك الي نعتيلي قلتيلي نعتولك وحده مانعرف منهي
وقالتلك مايقد يدخلو كون حد متحفل وبطرون ؟

يمي فاتك صاحبتك ممتن وجهها

دخلتو ادحميس باط يامولانا هاه قالت الفايته
ولابسه ملحفه من كاز خظرا ادوري تعودي تعرفيها عندي ذيك الساعه
وصكي فيه اعشرت الاف اوقية سمعتي ياعمري

الا الين دخلت رتبط راصي شوي شكيتني فالخارج
بوتيك مافي دم موريتان لو كانت ماتلقات لي كوريه مانستوعب الموضوع

المهم عندهم أشياء رهيييييييبه الا اليقوت تكتل تكتتتتتل
اكسسورات عطور واشياء كثيييرة تنفع للهدايا :((((

منطعنة على كل مرة جنيت نفكر ف هدية ماني عارفه شنهي
و منطعنه اني اكتشتفو الا بعد سفر عفاف :(
لو كانت معايا كنا لاهي نضحكو حق

جيت لجهة الاكسسوار وتليت نخرص
شفت خاتم زوين .. كنت نلود هدية لماما

المهم سولت الكورية ذي عن الخاتم
تلات تكلمني فرنسي
قلتلها مانتكلم فرنسي
تتكلمي عربي والل انجليزي ؟
قالتلي نو الا فرنسي .. المهم سولتها هو باش " سا كومبياه "
خرصت التاقط اللي عليه اراعيلي 10 الاف وخمسمية !
وانا ماعندي 100 اوقية فوق العشرة ..
 والمكان صراحة مايشجع على اني نقولها طيحي عني ذيك الخمسمية
مالاهي تفهمني قاع يويشها .. وانا مع حالتي ذي متخرقة 
المهم تليت نخرص غيرو واثرها اندحست مني والل شكت اني ماني شاريه شي
عادت تشقم فيا يعطيها المحور .. مكشرررة
سولتها عن خاتم اوخر
قالتلي ذا كااامل نفس السعر !


لفيت خرصت البوتيك كامل وسولتها 
اش نقد نشري من عندكم ب عشرة الاف ؟
قالتلي البوتيك كامل مافيه شي بعشرة !

آه ياقلبي .. أنا فين :(
انطعنت وحسيت انها حقيرة وشريرة مجاوبتني بطريقة ماهي مهذبة
المهم قلتلها التخراص بعد كضووووو ولاهي نجلي قبايا
تميت نزكنن كل شي نخرصو
وقلبي ذايب وشوي ونبكي

الين دخلت وحده من اهل البوتيك فرنسيه معيدله 
جاتني تبتسم تسولني شندور
فذي الحالة شفت مكان ثاني فيه اكسسوارات 
تليت نخرص اسعارو اراعيلي عندهم اشياء معقولة بالنسبة لميزانيتي التعبانه
الا ذيك المنسوخه ماتبغيني نشري من عندهم
ولو كنت نعرف الفرنسية نعود كرظت فيها لمولات البوتيك 

المهم شريت هدية ماما ومشيت
وكلي عزيمة واصرار اني نحصل نحيسه ونرجعلهم نشري شي شفتو فم 
وترجعي معايا يامليكه ومانعودو متحفلات املي -_-




أقدار حالت بينك وبين مغليك
ليت القدر حكمة بيدي ويدك
راحت بك الدنيا على كثر مابيك
ياهل ترى انها تلين وتردك ؟



عن اني نستحى نكون مشغلة أغنية ونشغل قرآن على طول بعدها
أو العكس !
لازم نحط بينهم فاصل .. أنشودة مثلاً أو مدحه
 أو نقفل ونقعد ساعة ماسمعت شي !
مانعرف لاش :/
تصيرلكم ؟


عن الناس اللي يجو يسندو على السيارة
يخبطو ويطبلو او يتكلمو بدون ماينتبهو اني قاعدة فيها !
يضحكوني ونتمنى نختفي عشان مانحرجهم

إلا الحقيرين اللي يجو يعدلو كفر السيارة حمام الله يكرمكم وينسخهم
دايما يعدلوها وانا فيها
مايسمعو الا بييييييييييييييييييييييب ياحيواااااااان وتي ماهي دوش :(((
مرات يعتذرو ويغيرو المكان ومرات مايعنينهم مايحسو !

قرف ؟ يعمل -_-


كابظتني قسيلة الحمه عادي



تفتكر هقدر اسيبك ؟
تفتكر هنسى الليالي ؟
قلبي مهما يكون ، حبيبك
وانت أدرى الناس بحالي <3



الجوع يعدي ؟
كنت شبعانه ومسدودة شهيتي للآخر
جات بشرى قعدت حذايا و كررت أكثر من عشرة مرات كلمة
" أنا جيعانه اطرحوا العشا " !
فجأة لقيتني اجوع منها .. :(
قاعدة ناخذ نفس عميق عشان نشم ريحة مكرونة !
 يارب تنطرح :(

نكتب تدوينة وانا جيعانه ؟

لاحظت فيا شي لو علاقة بشي لو علاقة بيكم

انا بطبيعتي لما حد يعطيني شي نذوقو .. 
نعود ذا الشي مانعرفو ماكط كلتو
ومع اني نكره نوكل شي ماكط كلتو .. نخاف !
بس لما يعطيه لي حد ردي حيعتمد على ملامح وجه الشخص
اذا مبتسم وباين انو مرتاح مباشرة نوكل اللي عاطيني حتى لو شكلو غريب !
اذا حسيت بأي نظرة غلط ف وجهه
مستحيل نذوق اللي عاطيني حتى لو انا شايفتها قطعة شوكولا!
مستحيل !

اش اللي لو علاقة فيكم ؟
انو هذا الموضوع ماهو بس فيا انا و الأكل !
انو في كل شي
اذا تتوقع من حد يستقبل منك أي شي
إن كان كلام إن كان طلب او نصيحه او أي حاجة في الدنيا
ركز على نفسك .. على اسلوبك و على ملامحك وانت ترسل لو الفكرة !

جداً تفرق جدددداً

في فرق بين حد ينصح حد وهو مكشر وعاكد وجهو
وحد ينصحك باسلوب انو يحبك !

في فرق بين حد يطلب منك شي بشكل انو غصباً عنك
وحد يطلبك باسلوب المن فضلك !

ركزوا عليها وشوفوا كيف حيفرق كلامكم مع الآخرين
سواء كانو اطفالكم .. أمهاتكم أو أي حد !

الاسلوب جداً مهم
جداً جداً .. جداً ياخي افهمو



سبت انا كل الدنيا عشانك
وهشاركك حضنك ومكانك
وبقولك ياحبيبي
حياتي أنا ملك ايديك ؛)




ولأن انواكشوط حامي لدرجة غريبة .. 
وجسمي حامي لدرجة أغرب !

طبيعي .. يبدأ الصيف و تبدأ أمراضي أنا
الزكام والصداع المستمر والحمى و المزاج الجميل بالفال


الحمدلله على كل حال

متخيلين اني من التدوينة الماضية الين ذي
 وانا نلود لشي نشغل فيه نفسي مافت عرفت شنهو !
تفكيري مشتت لدرجة خيالية !
سجلت ف كورسات اون لاين نزلت كتب ذاك اليوم وانا متحمسه
نزلت اشياء كثير ع جوالي واللابتوب ع اساس ندرسها !

ميح قالت فطوم الدبه
الا حماس الفيافي .. ذاب اليوم الثاني وماعدلت شي
بس والله ضميري مأنبني ونفسيتي غبيه من الفراغ
بس فنفس الوقت مالي خلق أي شي نبذل فيه مجهود
فترانه .. كرطونة عمري انا فترانة :(

يلا ان شاءالله الين وفى مارس ويوفى معاه ذا من الكسل والكدر وتدخلني الروح شوي ()



انت " فرحه " جات لعندي بعد عمر من التعب
في السعادة اللي بعيشها ياحبيبي انت السبب
ضحكتك عقلك جنونك والحنان اللي في عيونك
هوصف ايه ؟ واحكيلك ايه ؟


قبيل كنت متضايقه جاتني مريوم الصغيرة "3 سنوات " تليت نلعب معاها
وتضحك ومبسوطه .. يا الله قد ايش حسستني اني تافهة وكئيبة


"اهل سناب شفتوها محلى مريداتها "
سابق ذاك جاتني نعتتلي حنتها
قعدت نقولها ازين منك حنتي انا
عطات ساعه قاريه فيا حنتك منين حنتك منين
هي شايفه ايديا مانهم متحنيين ف عاد رافدها لقبا انا متحنيه من فين ههههههههه
كتلتني بالضحك
قلتلها شوفي ايديا
تنحت شوي سهات تخرص بعدين فهمت قسيلتي
عادت تقولي ذي هي الحنه انتي ماعندك حنه ويعصبها اصراري اني متحنيه !
ياعمري يااناس برائة الاطفال لحالها من الدنيا تستحق سعادة ماتنتهي <3

وبعد بشوي جاني سناب من جمال وغاليه يرسلولي بوسات في الهوا
وجمال يسأل متى جايه توحشناك <3
يكتتتتتتتتتتتتلو تبارك الرحمن ذبت مت

واحمد قصدي محمد امو تبغى تغريني الا وتقنعني نحبو
راسلالي شفايفو يقول ب بب ببببب :(

حيجننوني !

انبسطت بيهم الله يحفظهم لماماتهم <3

" شعور جميل "



سألتها ليه البحر ساكن عيونك
جاوبتني : للغرق !
طب ليه السواد اللي ف عيونك ؟
جاوبتني : للأرق !

و في الأخير كل النهايات الفراق .. مافي  فرص
ف الاخير مافي نهايات ب لقا .. إلا ف خيالات القصص !

لا يساجبلك يخي :(

تعرفوهم الناس اللي لما يغلط حد حذاهم
 يحسسوه ان السما طاحت على التراب ؟
و انو ارتكب أكبر جريمة لا تغتفر ؟
بينما لو هوما يغلطوا مايقد حد يعاتبهم لأن الدنيا بسيطه
ويجيبوها بضحكة وكشه وتجنان الراص ؟
تعرفوهم ؟
يطلعولي الضغط :(


ماعلينا

 فاكرين المرأة اللي كلمتكم عنها في تدوينة " أنا بطلة "
اللي جيتها ف السايبر الصباح وانا مكتئبة
وقالتلي شنطتك زوينه وقلت اني الين نتخرج حنجيبها لها ؟
ذاك اليوم تذكرتها
أخذت الشنطة أول شي لأنها كانت مغبرة وديتها للبريسينق
ع اساس يغسلوهالي بالبخار

طبعاً عطيت يوم كامل نلف كل مانجيبها لواحد يستغرب
لاهي تغسلي صك ؟!
زي ذاك اليوم اللي كنت نلف نلود لحد يغسلي وسادتي !
أغبياء شاكينو ينغسل الا الملابس -_-

المهم ف الاخير لقيت واحد وخليتها عندو
ورجعت اكتشفت انو ماعدل شي غير نظفها من الداخل وطير عليا ريحة العطر اللي كانت فيها
ومن برا هي هي ماتغيرت :/
المهم قلت أمري لله نجيبهالها بشخاميط القلم اللي عليها
مشيت وانا مستحية ماني متعوده نعطي هدية لحد مانعرفو !
ومانعرف ردة فعلها ممكن تكون شنهي !

تميت نشجع نفسي ذاك التشجيع المعتاد حق :
انا لوحدي يعني اقصى شي لو كسحتني وصاعتني انا وشنطتي
نجحد لمردة ونمشي نعطي الشنطه لأي حد فالشارع وعادي

وبس جيت الصباح كذا كنت فالجامعه نعدل شي
وعديت عليها .. طليت اول شي نتأكد كانها فم
الين شفتها رجعت السيارة بخيت من عطري ف الشنطة وجبتها
ودخلت كاشه
وهي قاعدة خلف الهيشاي ذا حق الكاشير
قمت انا بيا الترشه ماوقفت قدامو
دخلت شورها مكان ماهي قاعدة ووقفت حذاها
استغربت لمره بس ابتسمت
سلمت عليها ورفعت الشنطة درتها قدامها
و بصوت مستحي وواطي سولتها : تقدي تقبلي مني ذي الهدية ؟
ماسمعتني قالت شنهو
عدت بوضوح اكثر: تقدي تقبلي مني ذي الهدية ؟
وجتلك وجتلك
قامت تضحك انحرجت مني
عادت تقولي لااش وذا لاش ياوني بيك مشكورة ماندورها
فجأة مشات عني السحوة قلتلها
شوفي حاجلك ذاك النهار الي جيتك كنت مكدرة وفرحتيني الين قلتي عن صكي زوين
كان عندي بحث وامتحانات ومكدررره قلت الين نتخرج دور نجيبهالك
وتخرجت وجبتهالك لاترديني :(
كبظتها وقعدت تدعيلي تدعيلي ادعية تكتل الا اليقوت
كنت لاهي نتحمس نطرحلها شنطتي اللي رافده املي ههههههه
وبس قلتلها شكراً ومشيت


لاش راده عليكم ذي لمردة ؟
ماهو عشان يعنني واو لطيفة ومعيدله وذا النوع
أول شي هي ماهي صدقة عشان نجحدها او تكون سر
ثاني شي عشان حقيقي انا انبسطت بيها اكثر منها
ثالث واهم شي عشان نقولكم انو في اشياء ع قد بساطتها
ع قد عمقها وأهميتها .. وعظمتها في الحياة و في قلوب الآخرين <3

واهم شي فكرة اني كنت مستحية وخايفه من ردة فعلها بشكل ماهو طبيعي
كني ماشه لموعد غرامي !
فالاخير لما لقيتها هي مستحيه مني ..
عدت انا اللي متشجعه وعفوية ونتكلم بشكل طبيييعي وبالعكس حلو !
الفكرة ان الناس بسيطين و عادييين زينا بالضبط
نحن اللي نخلقو فكرة الخوف والرهبة و الخجل منهم
مع انو لو شفناهم على حقيقتهم
نشوفو نفسنا أقوى منهم و أكثر ثقة في نفسنا منهم
ونعرفوا اننا عاطينهم أكبر من حجمهم الطبيعي .. أكبر بكثير !
بينما المفروض مايكون حد أكبر ف عيوننا مننا :)
فاهمين ؟



وقت اللقا قرب وحان
ياشوق عطر ذا المكان
قول للزمن لحظه توقف يازمن
دقات قلبي تنتظر 
حلم العمر .. اللي انتظرته من زمان <3

^^^
المقطع هذا من أغنية وقت اللقا
يا الله ، نفسي ننزف عليه <3


ذيك الليلة
" أنتَ لاتضحك فت ضحكت وتشمتت بما فيه الكفاية "

المهم ذيك الليلة كانت عندها خالتي وبنت خالتي
في الليل الوقت متأخر و عادو ماشين شور دارهم
وهوما قريب منا .. المهم
وقت مشيتهم انا كنت نكفط شويات ونمشي ونجي 
فجأة شفتهم ماشين ناحية الباب مشيت معاهم
شكو هوما اني ماشه معاهم لاهي نقفل الباب وراهم
وانا عقلي الباطن نايم و ماني مركزة
المهم خرجت معاهم وقفلت باب دار اهلي :(
تلاو هوما يتناقشو أي جهة حتكون أكثر أمن يمشو منها 
وانا نشارك معاهم ونقولهم نمشو الا من هون قدام اهل صنبه فال
فطنولي تنحو فيا قالولي حاني شوي بعد كاع
انتي شواعده معانا ؟
تناحة الأرض !
قلتلهم شنعرف الا شفتكم ماشين مشيت :(
تمو يضحكو ورجعت للدار نغني اباش وعلاش قلتوني غايره -_-

موجبو باط ان اهل لخلا بلا حمى D:
وقالت ماما اني مندحسه عدت من اهلي ولاتليت جاحدتها :(



يحسبوني نسيت .. ومانسيتك
وربي عالم بكل الحقايق !

مريم اللي في اسم التدوينة 
ماهي مريم الصغيرة اللي نحبها أكثر من العالم ..

مريم وحده لطيفه من الناس اللي مانعرفهم شخصياً 
بس هي نحسها معتبرتني انا وأحدهم مسلسل متابعتو 
تحبنا ودايما تدعي لنا <3
تحب تدويناتي ودايما تشجعني <3

ضحكتني ظرك رسلتلي كلام كثير جميل
من ضمنه اني المفروض نتم نكتب مسلسلات لتلفزة موريتان 
او نتم كل اسبوع نكتب تدوينتين 
أو نعمل صفحة ع الفيسبوك ب اسم معجبين ابنة الخليفه بحيث يشاركوا ويعلقوا 
<< هذا كلامها D:

المشكلة يامريم انا ماعندي كلام
نكتب تدوينة نقعد عليها 24 ساعة 
حاسه برغبة في الكتابة بس ماكو أفكار ولا أحداث 
حياتي ذي الفترة روتينية ومملة وعادية جداً :(
 ماكو كلام .. 
ماكو كلام يقد ينقال يعني :/

وبالنسبة للصفحة انا خايفه نفتحها وماتجبر يشارك فيها غيرك انتي يامريم
حقيقي نحسك من الجمهور المخلص الجميل <3

شكراً للطفك وحبك وكل شي :)

شكراً حقيقي .. يلا انبسطي سميت عليك تدوينة
وتكلمت عنك احم احم < ع اساس طرالك شي يعني D:


اللهم اني اعوذ بك من الغرور ..


و أما بشوفك بلقاك أحلى من الأحلام
كل الأحلام .. كل الأحلام
ياللي عنيك سهرت الدنيا
ورمشك حضن السحر ونام <3




الصعب في الحياة
انك تتعود على مستوى معين من شيء معين
فجأة ولأسباب منطقية .. يتراجع مستوى هذا الشيء !
يصير في مشكلة
عقلك مستوعب الأسباب والفكرة
بس مشاعرك و احتياجاتك ورغباتك النفسية 
معترضة وشغالة زن على دماغك انو ليه يتراجع وليه وليه !

تعرفوا حد تعود ف بالو كثير أفكار و مايبغي يتكلم عنها ؟
هو اللي واقعلي :(
دماغي مُجهد .. وأحياناً ماهو كل شي حسينا بيه يستحق نقولوه 
كثيرة الأفكار اللي نعدلولها ديليت حتى قبل لا تكتمل !

الحياة صعبة .. بعيداً عن أحلامنا الوردية و خيالاتنا
صعبة جداً و مخيفة .. وماهي للراحة أصلاً 

ذي الفكرة تزن ف دماغي ماهي قابله تطلع منو
آت ذ سيم تايم الحياة حلوة 
مجرد وجود ناس نحبوهم فيها 
كافي .
كافي إني أنا فيها ..
بالله ماهو كافي ؟














monte escalier

هناك تعليق واحد:

  1. هههه فكرة انو تستحي تبادل القرآن و الاغاني عي نفس الوقت دايما تخلكلي مع انها تظحكني في نفس الوقت

    ردحذف