2015/03/15

قصيدة حب




أخيراً جيت ياوجهٍ قضى عمري وأنا استناه
وجيت بصورةٍ فاقت خيالي و حلمي العذري <3



و في لحظة ما .. نكتشف اني امرأة قوية .. و صديقة رائعة و أم حنون
نكتشف انه ف داخلي في حاجات جميلة 
ممكن تتخبى خلف وجهي الشاحب ..
 ضعفي وبكائي وعصبيتي و تنهيداتي الطفولية 
اللي ماتتوقف مجرد مانحس بأي وعكة صحية مهما كانت بسيطة ..!

وكالعادة مانكتب غير وأنا مريضة ومتألمة من شيء ما :(
سلامتي ؟ الله يسلمكم :)

رب ضارة نافعة .. في ناس تنتظر التدوينة ^^ 
وماهو غرور قد ماهو ثقة في كل تعليق و ملاحظة يوصلوني
مهما كانو بسيطين و من ناس مانعرفهم ..
مانهم متخيلين قديش يزرعوا فيا ثقة و أمل و صمود
في وجه التحطيم الداخلي اللي جواتي بالفطرة ..!


ماعلينا


متى نكتشف اني قوية ورائعة وحنونه و ياوني بيا ؟
لما مؤيد يسجل قصيدة بصوته و من تأليفه و يرسلهالي 
وقد ماضحكتني ضحك الأرض
قد ماحسيت اني سعيدة و إني واو 




هههههههههههههههه أهم شي قال الفرنسيون
ذكرني بذاك صاحب كل متفجر نفسه D:

ياوني ياناس 


عندي صورة مكتوب فيها
عندما يحبك الأطفال ابكِ لأن الله يحبك :)

و فكرة ان الله يحبني تدعو للبكاء حقيقة ..



لما فايزه تكلمني بعد كم يوم من سفرها عني

تقولي انها متوحشتني جداً
وفايزه بطبعها عكس مؤيد
ماتعبر عن مشاعرها وماتتكلم وماتفضفض

ومع اني أكثر وحدة يشبهوها بيا في العيله

نفس الطبيعة ونفس العصبية ونفس الجنون ونفس الخنافر 
بس مانا متقاربين زي مانا ومؤيد مندمجين ماشاءالله

انا وفايزه مانتكلمو كثير .. محدودة الاشياء اللي نتشاركوها 

و من أهمها الأفلام مع انو كل فلم نشوفوه سوى تصير بيننا مشكلة
بسبب اني انا عندي عادة غبية لما نشوف فيلم لازم نعرف من بدايتو
ان كانت النهاية سعيدة نتابعو ان كانت حزينه مانضيع فيه وقت 
وهذا يعني انو ينحرق الفلم وماتلا يكون فم تشويق
بس يعمل لازم نعرف و فايزه تكره ذي الصفة
ف أنا كل مانجو نتابعو نقولها حاني نعرفو نهايتو 
ونتم نسول او نشوف النت
وهي تعصب وندايكو ولما تطلع قاع النهاية حزينة وانا نحلف مانشوفوه
تزززعل ومرات تبكي ومرات تحانيني نسهى وتخرصو وحدها 

المهم


اللي حسسني بالسعادة

لما كلمتني تفضفض لي عن اشياء مضايقتها ومكدره عليها 
من ضمنها انو ماعندها اصحبات فالسعودية وكل صديقاتها هون 
قلتلها عادي يصير عندك صحبات جداد وذو اللي هون تمي متواصلة معاهم
قالتلي انا ماني اجتماعية وذو اللي هون مايعرفوا كلامي ..ألخ

حبيت فكرة فضفضتها 

حبيت انها عارفه انها ماهي اجتماعية وانو فاهمة نفسها وانو كثير اشياء
ممكن ماحد يفهمها بسهولة .. بس أنا و لأني نعرفها
ولأنها من بد البشر كلمتني وقالتلي ذا الكلام
حسيت براحة .. اطمنت عليها 
وأول مرة حسيت انها قربت مني وكأنها حضنتني
مع أنها أبعد مايكون من حضني حالاً :(


لما كل وحدة من صحباتي بشخصيتها المختلفة و حياتها ومشاكلها اللي غييير عن بعض

كلهم تكلمني وتحكيلي عن مشكلة أو موقف صعب عاشتو

أو لما فتفوته لحاااااااااالها تكلمني بعد فترة هجر أو صمت طويلة

فججججججأة نلاقيها راسلالي فوكال تغنيلي بصوتها المبحوح الجمييييييل الحقير الكلب ماشاءالله

ياحب يا دنيا جديدة

يا أحلى أبيات القصيدة
إن كان جرحي ماوفا
أنزفلك جروح جديدة
وان كان شعري ماكفى
انسى الحكي وانسى القصيدة


و بعدها تقولي أنا كل مانحس اني كذا نبغى نغني ندخل عليك 

 نجيك في الوتساب ونقعد نغني !

يا الله 



طيب ليش ؟

أكيد لأني نستحق السعادة
السعادة اللي تجي فالتفاصيل الصغنونة الجميلة
اللي ممكن تعدي من دون ماننتبهوا
واللي ممكن لو انتبهنا نعدلوها مهرجانات ..

مانتكلم عني أنا خدو ..

نتكلم عني أنا ك شخص منكم وزيكم
يعني كلنا كلنا نفس الشي
كلنا لنا ناس يحبونا ويهتموا بينا
كلنا نستحقوا السعادة وكلنا مانا محتاجين غير شوية تركيز
 وحنعرفوا انها قريبة وفي كل مكان ..

رجعت لكلام اهل التنمية البشرية ؟

ههههه يعمل



نبغى نتكلم عن عفاف

عشان نراضيها عن التدوينة الماضية اللي قلت فيها اني نثق في أحدهم أكثر منها
هو حقيقي انا لسه عند رأيي يعني لاتشكي اني تراجعت p:
بس انتِ حبيبتي .. ياللالي نسيت العبارة اللي علمهالي احدهم نرضيك بيها
وقلتهالك وفعلاً رضيتي !
كنت نبغى نعيدهالك هون بس نسيتها 
المهم .. انتي عارفة إنك نبضات عيوني ورمشات قلبي 
وكل حاقة جميلة في عمري .. واني بحبك أكثر من أحدهم <3
< التدوينة الجايه نرضيك إنتَ D:


أبوس الإيد .. أبوس الراس 

أبوس الذوق والإحساس
هو انتي ياعمر العمر .. عندك حاجه ماتنباس ؟
< إهداء لفوفتي

و أشياء كثيرة كثيرة جداً

أكثر من إني نكتبها أو نتكلم
أو نلاقي وقت نفكر فيها ..

مانعرف كيف في ناس تقول انها تطفش

في الدنيا الكبيرة ذي
مانعرف أنا كيف نقول اني نطفش !

ذي اليومين اللي فاتوا

كانت نفسيتي سيئة و ماني حاملة لباسي بيا الشين الصنعة
مانعرف امالي وغالباً مشكلة فيسيولوجية 

المهم طبعاً المتضرر الأكبر من نفسيتي هو أحدهم

اللي لقيته عامل فيها بابا D:
وقاعد يعطيني محاضرة 
انو ماهو خلاص تخرجتي من الجامعة اتمي قاعدة تخرصي 
وانو روحي لودي لشي تعلميه او اكتشفيه
ادرسي .. تعلمي .. اشغلي نفسك .. وكلام وقت ماقالولي 
صراحة حسيت اني تافهة 
فجأة دماغي جاب لفة حول العالم 
قعدت نتخيل كم الأشياء اللي أنا مانعرفها 
واللي لو عرفتها ممكن مانكون قاعدة فمكاني ذاك نبكي 
أو مكشرة أو ماني عارفه امالي ..
حسيت انو الحمدلله بقوية <3

أحياناً يكون عندنا عيون نشوفوا بيها 

ونكونوا فمكان جميل يستحق التأمل والمشاهدة
بس نكونوا مطفيين النور .. ومكسلين عن نقومو نفتحوه

هنا يجي كرم الله

لما يرسل لنا ناس عندهم خبرة في تشغيل الأنوار 
في تركيبها أحياناً .. و في اختراعها مرات ..
وفي التحول هم أنفسهم إلى شمس تضيء الأمكنة و القلوب !
حقيقي ماهو أي حد يعرف 
وماهو أي حد يقد :)

الحمدلله 




إنتِ في هالدنيا نظر عيني

منايا ومطمعي <3


قبل أيام في حد طرح عليا ذا السؤال ع الآسك

وطلب مني تكون اجابتي في تدوينتي القادمة 
ولأن قال مع سؤاله كلام لطيف و أسعدني 
وافقت ..
السؤال : 
" قدامك شخص تحبيه ومايبادلك الشعور و شخص يحبك ويموت فيك وماتحبيه
أيهم راح تعطيه قلبك ؟ " حلل وناقش .

إجابتي :

بادئ ذي بدء .. أنا قلبي مانعطيه

و ماهي بس انا ، الانسان بشكل عام وبلا استثناء ..
 القلب ماينعطى ..
 القلب ينأخذ عنوةً جهاراً نهاراً
القلب ينخطف .. ينسرق .. ينشغل أو يُحتّل ..!
بس قلب ينعطى وينحكم  ، مالها معنى صدقني
واسألني وأنا نعرف ..

لذا السؤال المفروض يكون مع من نكمل حياتي مثلاً 

أو من نختار من الشخصين للارتباط أو للأستمرار أو شي كهذا ..
هون تختلف الإجابة من شخص لآخر
في ناس عندها قابلية التكيف مع أشياء يرفضها قلبها ويرضاها عقلها
في ناس ماعندها .. في ناس عندها القدرة على ترويض مشاعرها
في ناس مشاعرها هاملة وزايفه *بالحسانية* وقالبه القلابة
في ناس عندها مصالح وأشياء أهم من الحب بكثير .. 
و مستعدة لاجلها تضحي ب قلبها و تعيش مع شخص يحبها بس ماتحبه ..
في ناس عندها قلبها أهم من كل شي آخر
ومستعدة تضحي بقيمتها وتعيش مع شخص تحبه بس مايحبها !

وهون يكمن الاختلاف بيننا ك بشر ..



أنا عن نفسي قلبي وعقلي الاثنين أهيه بيهم ..
يعني في الحالتين مالاهي نقد نعيش ولا نستمر مع الشخصين
لا مع شخص مايبقيني ولا مع شخص انا مانبقيه .. 
يعني من البشر الدلوعين شوي
ياحب متبادل يابلااااش .. 
والله لايكتب عليا ولا عليك لماعندنا لو شي :)


ان شاءالله تكون اجابتي كافيه ^^

الحب صياد القلوب 

ياماما دوّب قلبي دوب .. <3

الدنيا ماتحزم صح ؟

سمعت ذاك النهار واحد يقول 
"يامس مايرجع والصبح مايعرفلو حد شي "

ريحتني الجملة جداً 
مانبغى نتفلسف بس حقيقي
يامس مايرجع والصبح مايعرفلو حد شي !


شكراً لكل الناس اللي يهدوني كلام جميل يسعدني
شكراً لكل الناس اللي يهدوني هدايا جميلة تسعدني
شكراً لكل الناس اللي وجودهم بحد ذاته يسعدني

شكراً قدامكم كلكم لأحدهم
شكراً لأنه يتحملني بكل حالاتي النفسية 
لأنه الوحيد ف العالم اللي يعرف باسوورد مزاجي
ولأنه بعيداً عن أي شي صار و عن أي شي ممكن يصير 
مشبعني بكمية رضا ماقد حسيت بيها ف حياتي <3


تذكرت الجملة اللي رضيّت بيها فوف : 
"بس انتِ عزتك مطبوعة ف القلب مايحتاج تنكتب <3"

التدوينة كلها عشان قصيدة مؤيد ؛)

أراكم عندما أراكم قالت شوكليت :)

الله يرحم موتانا وموتى المسلمين 
قولوا آمين



monte escalier

هناك 4 تعليقات:

  1. كتبت تعليق طوله الذي لاشريك له ونمسح
    والله مالي شغل والله مانعيدو ، حتى تعليقي هذا التشيشة عدتو اربعة مرات
    أصلن مدونتك ماهي حلوة وماتحبني ، وقسم فترتني
    جواهر

    ردحذف
  2. ينسخها ينسسسسخها اللي ماتحبك انتي :(
    خلاص عيديه الله يخليك ؛( طب شوي منو بس 😭
    مالي شغل نبغى تعليقي مانك مسكتيني بذي التشيشه اللي كلها صكه :(

    ردحذف
  3. انتي انسانة جميلة بشكل , نحب اسلوبك و تدويناتك و حتى رجعت نقرا تدوينات مر عليها وقت و انتي منزلتيها الله يسعدك يختي قد ما تخليني نبتسم و انا نقرا وني لين تبرد لخلاق و الله يناولك مردك فالدنيا و الاخرة .

    ردحذف
    الردود
    1. يا الله يا الله .. آمين يارب يحقق مرادي ومرادك في الدنيا والآخرة يارب
      كلامك الجميل اللي فرحني يستاهل بوسة :*
      خليكِ قريب و منورة دائماً و ياسعدي وهنايا بوجودكم :)

      حذف