2015/02/26

أنا بخير :)





آه لو تعرف بس ياغالي
انت بقيت ايه بالنسبالي !
روحي ؟ عقلي ؟ قلبي؟
إنت المُنى من غير تحديد !


قبل شويه وبالضبط قبل ماطلبت مني لعزوز نكتب تدوينة .. 
أنا كنت متلفلفه ف الظلام .. شبه مكتئبة 
راسي ثقيل وبالي مشغول جداً .. 
و بشكل غبي وطفولي وعبثي جداً 
كنت قاعدة نصنت لصوت تنفسي و نبضات قلبي !
وكنت نفكر ف أشياء كثيرة .. خايفة 
و مؤخراً صرت نخاف كثير .. ماتليت بطله :(

صرت صامتة شوي ولأسباب خاصة
صرت مانحب نكتب عن أي شعور سلبي يراودني 
بس حقيقي و مجرد ماطلبت مني نكتب
حسيت ان في نور اشتعل في روحي ..
تعرفوه ذاك النور اللي فالرسوم المتحركة
يشغلوه فوق راس الشخص انو جاتو فكرة حلوة ؟

انتفضت و قمت سحبت اللابتوب اللي من كرم الله كان قريب مني 
شغلت " وردة - قلبي سعيد "  استمعت لعشرة دقائق منها بهدوء
مع ابتسامة مصطنعة إجبارية في البداية و فجأة تحولت لشبه طبيعية :)
و بدأت نكتب . . .



عايزه الحب لكل العالم 
ويهنيه زي ماهناني
كل الناس سوى يبقو حبايب
ولافيش حد يعيش وحداني <3

ما ألطفك ياوردة 
الله يرحمنا ويرحمك



"بعد مرور 12 سنة قصدي ساعه"

رجعت نكمل لأن البارح انخطفت من المدونة وانشغلت لحد مانمت :(
اسفه لعزوز ؛)
ماعلينا
صحيت على صوت ماما توعيني ب اسم " سلم بوها سلم بوها " 
ههههههه ضحكتني 
قالت انها قد منين تسمي  حرف الخاء لاهي تعيطلي
تقول الشغاله يااه وتجي جايه تجري !
الشغاله اسمها خدجتو ومابيا تستوعب الفرق واني انا خديجه 
واني نفس اسمها !
كل ماتسمع خخخخ تجي تجري ههههههههه
عادت ماما تقولي سلم بوها <3




أنا ملييت أتعب واتحمل واعمل عاقلة !
* لحالي اللي نمخمخ على اغاني نانسي عجرم ؟*

لما نزعل من أحدهم تعرفو شنعدل ؟
قمممممة الزعل يعني مرة خلاص ماني متحملتو؟
نغير خلفية جوالي نشيل صورتو ونحط أي صورة 
ولما نرضى نرجع صورتو D:
ع اساس يعني نعاقبو وهو اصلا ماهو عالم :(
بالنسبة للبنات اللي مزال رافدهم قباه ودور يتم
تخيلوا ان ماما شافت صورتو وصادف أنها أجمل صورة عندي لو 
و احتمال تكون فوتوشوب كمان D: p: ههههههه < ياربي لاتخليت عاطفياً 
المهم شافتها خلفية الجوال سولتني ذا منهو
قلتلها واحد فنان .. صدقتني D:

عموماً هو فنان .. بشكل أو بآخر <3
^^^
خليكم فم ماني لاهي ننعتو كون لوحده جابت تحاليل
تثبت انها حامل واذا ماشافتو ممكن يتأثر الجنين .. زي لعزوز مثلاً <3

يكعمها هي وذيك الضحكه اللي قالبني نفهمها :(


خاصمتك بيني وبين روحي 
وصالحتك وخاصمتك تاااااني
واقول ابعد يصعب على روحي
تطاوعني لايزيد حرماني !



قريت رواية اسمها هيبتا
رواية مصرية ومع اني بالعادة مانحب نقرا شي بلهجات 
عامية "باستثناء مدونتي اللي مانقراها"

المهم 
هيبتا غريبة انا قريتها لأني سمعت عنها كثير 
ورفدني قباها .. قريتها
ذاك النوع من الروايات اللي تحس انو نفسي
طول ما انا نقراها كل شوي كنت نقول ايوه صح ذا اللي صار معايا
وكل شوي نندهش من شي .. 
هي الرواية تتكلم عن اربعه شخصيات مروا بعلاقات عاطفية متنوعة
كل واحد منهم واجه مشكلة معينة و انتهات حكايتو نهاية معينة
مشاكلهم المذكورة بالنسبة للكاتب هي مختصر كل المشاكل اللي ممكن تواجه أي علاقة!
حتى سعادو فيهم !
"و بالمقابل عاطي الحلول المفترضة لها "

المهم اللي عجبني جداً انو في النهاية طلعت كل الشخصيات الاربعة
شخص واااحد بطريقة عبقرية جداً 
مجرد ماكتشفتها ظلمّت الشاشة اللي نقرا منها و قعدت نرتب أفكاري
لحد ماعرفت كيف انو هو شخص واحد مر بذي التجارب في حياتو
 و فالأخير وجد نفسه مع وحده مجنونه زيو ..

حبيت الرواية
حبيت فيها اني فكل قصة لقيت شوي مني

ع فكرة هي مرحلة من التعرف على النفس 
لما تكون تبحث عن نفسك وعن مرآة تعكس مايشبهك في كل مكان!

حتى لما تقعد تحلل تصرفاتك و تفكيرك 
حتنتبه لكثير اشياء انت مصاب بيها 
انت منغمس فيها .. من غير ماتحس 
وممكن العالم كلو يكون منتبه الا انت
و ممكن مافي العالم حد ينتبه إلا انت !


خلي بالك منك عشانك


مابدي غيرك ب الدني ابقى معو
ادعي لربي ان غاب لحظة يرجعو !


عموماً يمكن فراغ مابعد التخرج مأثر عليا -_-

في الهيبتا ذي واحد من الشخصيات يطلب من خطيبتو
انها توعدو انها تتحمل كل عقدو النفسية و جنونه !
أنا محتاجة نطلب طلب زي هذا من أحدهم .. مع اني متأكدة من اجابته p:

جاني سؤال في الآسك " مما تخاف ؟ "
جاوبت انو خوفي المرضي يتمحور حول 4 أشياء 
الموت الفقد السرقة الخيبة !
وقلت اني نفكر جدياً نروح طبيب نفسي نتعالج
إن كان فعلاُ الطب النفسي يعالج مخلفات الزمن فينا !

ولو ان فطو نزكتني نزكه أزين من شي 
قالتلي : " خبله! ماهو فالك "
وقلتلها اسفه بس اسفه يافطو محتاجه نكتب عن الموضوع 
اقراي يمكن تعذريني .. وان تميت خبله تعالي بطيني :(


مرجحيني بين إيه و بين لا
و حوليني .. حوليني لأسئلة !




_ السرقة _


أنا شنطة يدي كبيرة و دائماً تكون كبيرة مانحب الشنط الصغيرة
مرة جربت نشيل شنطة صغيرة لمدة اسبوع حسيت اني غلط !
أغراضي كثييييرة مانعرف نخلي شي في احتمال اني نحتاجو 
كريمات عطر أدوية شاحن سماعة قلم دفتر اكسسوار نظارة روج  وكحل وبلشر وأوراق من الجامعة ذيك اللي تخرجت منها !
 وياسر من الدبش احتمال تعود فيها اركاج مكركب فم !

المهم الشنطة اهم مافيها عندي 
عطري و كحلتي
لأنهم الاثنين هدايا ولهم قيمة خاصة جدددداً

العطر مايضيع لأنو كبير 
بس الكحله صغيرة و دااايماً واقده عليا في الشنطة 
اللي لاحظوه أهلي وخلاوني انا نلاحظو
اني كل مرة توقد نقول انسرقت !!!
من سرقها ! من مس شنطتي ؟ 
مريم ، لعزوز، سلطانه " اكثر ثلاثة نتهمهم في العالم" D:

مباشرة مخي مايجي فيه غير انها انسرقت
على فكرة ماهي غالية مادياً الموضوع مالوعلاقة بالفلوس والحرص والبخل D:
هي كحلة بألف اوقية  !
بس شي لا إرادي انو كل ماتختفي تطلع غصة في حقلي 
كحلتي انسرقت :(
زي ماصارلي ذيك المرة فموقف سيارتي انسرقت

ف دااااااايما كل مانجبرها نسمع ذا التعليق
" انتي سارقك الا يحاوتك دهراً " !
مرات ننحرج ومرات نقول المهم كحلتي بخير -_-

طبعاً الين نفكر بعقل نلاقي من عاشر المستحيلات انها تنسرق
اصلا من فاضي يفتح شنطتي عشان يسرق كحل عيون ؟!
بس حقيقي هو شيء لا إرادي ماعندي فيه شي !
وهذا مثال بسيط من لمرده 
أما انا دايماً مسروقة نقولكم الخير
وكم مرة نوقف فجأة ف نص الشارع عشان نلود لجوالي 
خايفتو يعود انسرق !


أنا عارفه اني مزلت متأثرة بالسرقات
 اللي تعرضت لها السنة الماضية واللي قبلها 
الهرمون اللي يخلي الانسان يحس بالأمان ذاك اختل عندي
عدت دايماً خايفه وحاسه انو في حد يبغى يسرق مني شي
لدرجة نكون ماشه فالسيارة نشوف واحد يخرصني
نقولو " فقلبي " تعال تعال شلاهي تسرق ؟
استغفر الله خايفه نعود نقذف العالم بالسرقة واثمهم عليا 
بس والله ماهو بيدي ماتليت نحس بالأمان 
وذا الشي ممكن تشوفوه بسيط وتافه بس انا حقيقي متعبني
 وماني عارفه نتخلص منو !
ياربي :(




وإذا كل شي تغير في حياتي
غرامك مستحيل انه يتغير ..!



_ الفقد _


لما أحدهم يغيب أكثر من ساعات غيابه الطبيعية
اللي هي ساعات الدوام والنوم والمشاوير اللي انا عارفتها .. لما يغيب ،
شي في عقلي يشتغل .. يزن يقولي
 ماتلا راجع .. مات .. خلاص ماتليتي جابرتيه خلاص مشى عنك!
و نجن .. طبعاً أغلب المرات نجحدها عنو ونحاول نكون طبيعيه 
و مانعدل شي غير اني نقعد نستناه وندعي ندعي ندعي انو يكون بخير
مرات نكلمو لو مارد يزيد الوسواس 
و يقوم البكي والاخرة !
ومرات نشغل نفسي بأي شي 
نقرا نخرج نرقد .. بس قلبي يتم مشغول ونتم قلقانه 
زي ماكان واقعلي البارح و ف بداية التدوينة بالتحديد !

تصيرلي مع أهلي ومع كل اللي نحبهم على فكرة ..
أي حد منهم تأخر .. مايرد على جوالو .. وحده من البنات ماجات من المدرسة فوقتها الطبيعي .. وحده ماوعات فوقتها الطبيعي .. حد كلمني اكثر من مرة ومارديت والين رجعت نكلمو مايرد ! على طول تشتغل الوساوس بشكل عبيط 
انو اكيد في شي ، في شي ماهو طبيعي !


نعرف انو تفكيري غلط وايماني ضعيف
والمفروض مانفكر ف أشياء سيئة عشان ماتصيرلي .. 
بس أنا ماهو بيدي والله ماهو بيدي

مرات نحس اني خنقت احدهم
انت وييييييينك 
ليش تأخرت و ليش وفين وكيف
و نغرقو ف سيل من الاسئلة لمالها آخر !

ماهو لأني نستنى أجوبتها 
بس كافيني يتكلم .. نعرف انو بخير وانو حي !

كلنا لاهي نموتوا اوك نعرف
أنا مانخاف من الموت
نخاف من شعور الفقد !


ذيك الليلة الين توفى عبدالله اكاط 
مع اني مانعرفو شخصياً 
ماركدت طول الليل .. خايفه خايفه خايفه
نرجف متخيلين ؟

كثير قالولي و منهم أحدهم
انو وفاة أمين مزالت مأثرة عليا 

أيوه صح مزالت مأثرة فيا وفاة أمين و محمد ومريم و آبه و محضون يرحمهم كلهم 

نقولكم قصة وفاة محضون ؟
ول عم بابا .. اسمو غريب ؟ 
مانعرف شكلهم اهلو كانو حاضنينو طول الوقت 
المهم
اللي ماشاف ممكن يشك انو مشهد من مسلسل ..
أنا بنفسي الين نتذكرو ودايماً نتذكرو نحس انو مشهد من فيلم او مسلسل !

كنا في البادية وهو كان مريض
ومعاه بنتو وولدو ونحن انا وعفاف و عمي واولاد عمي 
كولكشن ذنبتو من اهلي
المهم
هو راجل كبير وكان مريض
وكان تاكي في خيمه .. خيمه خيمه
ومفتوح دفاها من الجهة المقابلة لنا 
نحن قاعدين ف لمبار 
متقابلين معاه شايفينو تاكي وقريب منا
مسافة خمسة خطوات تقريباً !
كان اول النهار الضحى والشمس حارة 
انا قاعده فركن لمبار اللي متوليه هو
مع اني سابق ذا ماكنت نخرصو ولانقرب منو
بس ذاك الوقت والله العظيم ومانعرف لاش
قعدت نتأملو .. سهيت فيه 
ولدو محمد كان قاعد حذاه ومتجمد مايعدل الا يخرصو
وانا شايفه روحه قاعده تخرج منو
انفاسو تطلع وتنزل يتشنجو كرعيه وايديه شوي
و استرخى كأنو اخذ نفس عمييييق
وانتهى !
محمد خرج وجاب لمقرج ورش كرعيه مانعرف لاش
وقعد يسبل ايديه وكرعيه ويصلح تكيتو 
بصمت غريب
وانا صامتة صمت غريب 
والثانيين مانتبهو واحلين يردو !
والله العظيم شي مخيف
خلص الاشياء اللي يعدلها محمد وانا ماركزت عليها 
كنت متنحه شوي نحاول نستوعب انو مات وانا نخرص فيه !
خرج و قالهم رحمو على والدكم

كمية السكون والصمت اللي كنت فيها فجأة تحولت لجري
لما شفت بنتو تجري خارجه .. ماهي عارفه شواعده تجري وتوف 
وانا نجري وراها نبقي نحكمها ونعيييط عليها 
وماشين بلا نعايل والشمس فايظة و الارض ملانه من الشوك 
والخلق اللي كان معانا مانعرف منين ولا شعدل !
متذكرة انو ظهرو عليات قدامنا من الجيران وحكموها وقعدو يهدوها !
وانا رجعت ماشه بشور كرعيا مجرحين ويوجعوني
وقلبي مصدوم ومن لحظة رجوعي انمسحت ذيك الايام من ذاكرتي !
متخيلين .. ماااااني متذكرة أي دقيقه وحده بعد كوطرتي ذيك راجعة فالشمسسس ونفكر فيها شعور وحده كانت تجري على الشوك الحامي بسبب صدمة فقد والدها !
ماني متذكرة شي بعد ذيك اللحظة .. ليش ؟
مانعرف .

يارب مانفقد ولا تفقدو غالي ..
يارب .. آمين .

بدي اشكيلك من نار حبي 
بدي احكيلك ع اللي ف قلبي
واقولك ع اللي سهرني
واقولك ع اللي بكاني
واصورلك ضنا روحي 
وعزة نفسي منعاني !

_ الموت _

هذا خوف يخصني أنا وحدي
شي يخص علاقتي بربي وخوفي من القبر و خوفي من النار
خوفي من نكون شاكاني صح وأنا غلط
و خوفي من نكون غلطانه لأني خايفه من عذاب الله
بينما المفروض نكون طامعة ف رحمة الله
خايفه يكون غلط اني نخاف اكثر مما نطمع !
فاهميني ؟
خايفه نموت وربي ماهو راضي عني
خايفه من النتيجه .. شعور الخوف مما بعد الموت مسيطر عليا
نبغى نحولوا لشعور آخر .. أمل مثلاً أو لهفة أو أمان
ماني قادرة .. ذنوبي كثيرة وتقصيري كثير
بس المفروض نفهم انو رحمة ربي ولطفه أكثر !
عموماً هذا خوف خاص والمفروض مانكتب عنو 
لأن برأيي خوف كويس والمفروض نحافظ عليه
ممكن يساعدني نتم دايماً منتبه اني ممكن ف أي لحظة نموت 
بعيد الشر وبعد عمر طويل ياربي :(
skip it 


هات عينيك تسرح في دنيتهم عينيا 
هات ايديك ترتاح ل لمستهم ايديا
ياحبيبي تعالَ وكفايه اللي فاتنا ..
 هو فاتنا ياحبيب الروح شويه ؟ 


_ الخيبة _

نهائياً ماني متكلمه عن الاسباب اللي خلفت فيا هذا الأثر السيء 
بس ب اختصار .. وبدون دراما زايدة
زي كل البشر أنا صارت لي مواقف كثير حسيت بيها بخيبة أمل ..انخذلت
و زي بعض البشر نسيتها وسامحت وقلبي ابيض وماعندي مشاكل مع أحد الحمدلله .. بس اللي صار انو من غير ماننتبه أنا 
لقيت كل الخيبات متجمعة في شخصيتي على شكل " شك " أو " ظن سيء " زي مايسميه احدهم !
|أنا اسفه بس اللي صاير انو ماتليت نحسن الظن 
مهما كان قد ثقتي وحبي للشخص زي أحدهم مثلاً اللي انتوما عندينكم عدتو تعرفو قد اش نبقيه أكثر مني ههههه
نتم دايماً عندي شعور مقابل اي فكرة يقترحها أي موضوع يفتحو
انو اكيد قصدك شي ثاني .. أكيد قصدك كذاش " التوقع الأسوأ "
و 90% من مشاكلنا بسبب هذا الموضوع للأسف
هو يقول شي أنا نفسر على كيفي
هو يعصب وانا نتضايق وتصير مشكله !
والمشكلة أساساً مني أنا و معترفة بيها
انا اللي ظني سيء ودائماً نفهم غلط ..
مع اني ذكية وفهمي سليم وواثقة ف أحدهم أكثر من عفاف لو كنتم تعلمون !
بس فم ذي العقدة انو نتم دايماً خايفه يخذلني
خايفه يخيب أملي .. خايفه مدري اش .. غبااااااء 
نخسّر على نفسي متعة اللحظة اللي انا عايشتها معاه
مقابل خوف من شي ممكن مايصير
ولو لاسمح الله صار ماتكون أول مرة وعادي فات صار وما مت !
يا الله مني .. اش ذنبه هو طيب ؟


ذنبك ايه ؟
ذنبك بحبك
هو بعد الحب ذنب ؟

ماقالك حد تحب وحده خبله تحب الكتابة واخبارها ياسرة D:
بس والله أنا بنت طبيعيه ومانكون نفسية غير كم يوم فالشهر واليوم ماهو منها p:
و ماني مجنونه ولا نكديه
بالعكس ياوني بيا قالت عفاف معيدلني ، 
والحمدلله على جمالي قالت سكتو
و طبخي حلو قالت هبه !
دمي خفيف ونعشق الضحك والحياة والاطفال 
و مبسوطه بشكل عام الحمدلله
بس زي كل الناس عندي لخبطة شوي ف نفسيتي
حاسه اني الين نحل هذه العقد ونتخلص منها ونسمن شوي *خروجو*
حنكون بنت مثالية !
وحاسه اني بهذا الشكل وبكتابتي عنها وبكلامي عنها قاعده نتخلص منها ..
وحاسه اني أحسن وأكثر راحة و وضوح مع نفسي 
واني بخير .. الحمدلله أنا بخير :)

يلا ابتسموا 
ابحثوا عن عقدكم النفسية 
واعرفوا سببها و فكوها شوي شوي وتصالحوا مع ذكرياتكم 
وكونوا طبيعين و ابتسموا :)




ابعديني و ابني في قلبي المحال
واهدميه واسكنيني !

حرري نفسك من قيود القيود
وحرريني !

- حاضر ياحبيبي حاضر -

monte escalier

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق