2014/11/16

شرويطه دخنه

السلام عليكم

شحالكم .. ياك لباس ؟
أصل الصحة :)


يامس كنت في مكان ما .. قاعدة في السيارة نحاني شيء ما 
المهم انو وأنا قاعدة نخرص العالم من حولي ونتأمل بصمت 

وفي سيارة ثانية واقفة مقابل سيارتي .. فوجهي تماماً .. جات عيني عليها صدفة
عارفين مساحات لقزازة القدامية .. ذوك اللي فوجه السواق يمشو يمين وشمال ينظف بيهم لمرايه ؟
ذوك وحده منهم كابظها مولى الوتة  وكابظ راصها وحازم عليه شرويطه لونها موف = فيولا = بنفسج ،
ويمكن ماكان ذا لونها بس بيها لوسخ عادت كذا المهم انها ملفوفة عليه كذا
عشان الين يحرّك المساحات تصير الشرويطة تمسح كويس .. مانعرف كانكم فهمتو ذا

المهم اني وانا نخرص .. وصفّلي مولانا ان ذيك الشرويطة انها وردة لونها بنفسجي 
وعود المساحة انو الغصن حق الوردة !
واراني دايرة بصاراتي مكبرهم .. تميت نخرصها ونبتسم 
ونقول اسكي يذا من الرومنسية
دايرلها وردة على سيارتها <3
يالغيييييثة و تميت فم نغير و نتنهول الين ذاك
ونقول يارب يعمل مولات الوتة تجي يكاني نصور ردة فعلها الين تشوف الوردة ههههههههه
< مجنونه 
المهم عقبت بعد ياسر قررت نمشي نصورها من قريب :(
الين نزلت وقستها اراعيلي شرويطه دخنه !
ماتليت عارفه نضحك ولا نبكي ولا نكسر سيارة امنادم !
عدت نحمد مولانا الخلق مايقرا أفكاري :(

الفكرة ان الاشياء في الأغلب لا تبدو كما هي حقيقة .. 
و ان نظرتنا للأشياء وللكون وللعالم و للناس
هي اللي تحدد مقدار جمالها أو بشاعتها .. 
و ان النظارة الكبيرة ماشرط تعود مولاتها تشوف كويس *_*


وزيها زي فكرة البنت اللي لما شافتني كل يوم ننزل صور ومقاطع من شوارع انواكشوط
جاتني ف سناب شات وقالتلي انتي مامخسر قرايتك يكون التسدار !
ضحكتني حقيقة .. وعطاتني ذاك الشعور اللي واو أنا مشعشعه وفلة ههههههه

مع انو في الحقيقة ولما هي تقرب لاهي تجبر الا شرويطة دخنه زاد هي p:
لأني انا مانسدر ونادراً جداً نركب سيارتي ونخرج اني ماشه نتمشى انا لنفسي :(
و دائماً خرجاتي يا للجامعة يا مشاوير منزلية و سمسينق لايك زات قال الفايت

ف المفروض برأيي أنا  انو مهما كنا شايفين الشيء و ماخذين عنو فكرة
و مقتنعين بيها نتمو محتفظين بملاحظة جانبية أو نوت ملصقة على طرف الصورة
مكتوب فيها " يمكن يكون شرويطة دخنه " !
تفادياً للصدمات يعني D:


أنا نحب المواقف المُلهِمة العشوائية ، تعجبني ..

زي يوم فايت كنت برضو ف السيارة 
" جلسات الانتظار في السيارة نقلبها جلسات تأمل "

المهم ذي المرة كنت ف كبيتال من جهة مرصة السلام
و بعد أذان المغرب بشوي .. يعني وقت الزحمة وتقفال المرصه 
المهم انا متعقدة من المرصة ونخاف من السراق نهائياً مانقعد ماقفلت عليا الوتة تماماً 

والجهة الي كنت واقفة فيها عادة هي مكان تجمع شباب يشتغلو في تصريف وتحويل الفلوس
يعني اي سيارة توقف يجوها يسولو سؤال موحد و معتاد " مبدلة شي ؟ "
يعني عندك عملة تبغي تبدليها ؟ 

المهم انا وقتها كنت وحدي نستنى ماما و قعدت نصور سناب
وكنت مقفلة السيارة الا لقزازة اللي حذايا مفتوح نصها 
جا واحد من الصرافين ذو و سولني كاني مبدله شي 
قلتلو نو سولني مرة ثانيه قلتلو نو ميرسي وانا مارفدت عيني عن الجوال ..
قام قعد يفتح مواضيع ويقولي الفظة ذا الزمن ماهي خالقه وعزيز ومانعرف اش
شي من خروجو وتوف .. انا ببساطه خرصتو وطلعت لقزازة بدون مانجاوبو بكلمة 

لأن أصلا آخر همي نقعد نرد مع واحد فالشارع مانعرفو
ولأن أنا انخلعت منو ولأن احتمال يحوص جوالي و مانستبعد يعدل أي شي

المهم هو انفعل وانفججججججر مني .. وسامعتو يصكك ويعيب ويهزأ
ويقول اني ماني محترمه وقفلت فوجهو لمرايه وزويقله وشاكانو سارق
 ومن ذا الكلام و يقول انتي اثرك قاع عندك شي ينسرق ينسخك 
يعني الراجل انفعل حق عندو .. وانا مطنشه الا نلعب فجوالي ونصنت لو..



الفكرة انو يمكن هو معاه حق و يمكن أنا معايا حق 
والحقيقة انو كلنا معاه حق بوجهة نظره !

 ماني عارفه نترجم الكلام اللي ف مخي بس أكيد فهمتوه
قصدي باختصار انو غلط نحكمو على شخص مانعرفو باك قراوندو و مانعرف تجاربو 
مانعرفو فكرته عن الحياة ، عن هذا الشيء أو ذاك 

وانو كل تصرف يتصرفه شخص ما في موقف ما ، 
أكيد أكيد بلا شك انو مدعوم بفكرة أو حكاية ما حدثت لهذا الشخص ..!
يعني مافي شي من عبث مافي تصرف ولا فكرة ولا شعور يراود الشخص عبثاً ..
كلو بأسبابو حتى لو كانت اسبابو ذي قديمة و الشخص نفسو ناسيها أو جاهلها ..!


وبالنسبة لي أنا ذاك الوقت قعدت نحلل شخصية الشاب اللي يصكك 
ونقول انو ربما عندو مشكلة مع التجاهل .. عندو حساسية من اتصرميك أو التخوين أو شي كهذا
يعني لو كان شخص طبيعي ونورمال زيي أنا ممكن يفهم عدم رغبتي بالكلام معه ويسكت 
والل قاع مايفتح معايا مواضيع مالها داعي !

" ع فكرة نمزح لما قلت زيي أنا D: "


اللي تقولوا أنا لي اسبوع تراودني ذي الفكرة و ماني متشجعة عليها 
الفكرة اللي هي إني نحذف كل برامج التواصل الاجتماعي اللي عندي
فيسبوك تويتر اسك كيك سكايب وتساب انستقرام .. الخ

اللي كان مخليني مترددة هو خوفي من نتخذ قرار ضد هوى نفسي 
و نضعف و نرجع و نمشي على هوى نفسي .. كنت خايفه من هذه الهزيمة قدام نفسي :/
بس قررت نتحدى ونواجه نفسي p:
الموضوع نفسي ياجدعان ههههههه

لا بجد ممكن بالنسبة لكم هذا قرار تافه وبالنسبة للبعض عادي
بس بالنسبة لي أنا هذا قرار عظيم , جدياً يعني 
الفكرة ماجاتني من فراغ .. جات من أشياء كثير 
من ضمنها إني حاسه اني قالبتني .. 
اني عدت قالبة راصي ف حاسه اني نبقي نسادبني شوي 
نعتن عليا و على رغباتي !
 و من ضمنها أيضاً اني حاسه ان وقتي مستهلك 
ف أشياء مهمة بس تافهة مقابل الاشياء اللي المفروض تاخذ وقتي !
زي الدراسة زي صحتي زي شعري زي كتبي زي أهلي زي القرآن زي المتون
و زي كثير أشياء حاسه اني ماني عاطيتها الاهتمام و الوقت الكافي والمفترض لها !

هههههههه تذكرت ذاك الغبي اللي لو اني ف  الاسك يجي يقولي رتبي أولوياتك لا تليتي تقولي القرآن
 بعد دراستك وصحتك وخنافر أحدهم !

استغفر الله العظيم بس استغفر الله

المهم انها كلها شهرين أو ثلاثة ونرجع ان شاءالله .. وان السناب شات الوحيد اللي ماني مقاطعتو مؤقتاً بس 
و عشان خاطر البنات الحلوات الجميلات اللي طلبوني مانقفلو و شكراً

والأهم انكم تدعولي الله يوفقني وينجحني و يشطّرني و يجَتهدني " من الاجتهاد "
و كل شي ، ويخليلي أحدهم طيب ؟ قولولها :(
شكراً لكم 


و االحقيقة اللي شجعني على هذه الفكرة هي جوهرة الجميلة ،
شكراً لها كمان على كل شي جميل في الحياة <3
ادعولها معايا أمانة ^^


وش ينقالو أوخر 


انتبهت لشي ، 
أنا واقعياً ماني ثرثارة جداً زي كتابياً 
يعني أوك ثرثارة ومزعجة < عشان ماتجي عفاف تكذبني :(
بس نرد أكثر شي وناخذ راحتي مع الناس اللي قريب مني ومانستحى منهم
أو الناس اللي مانعرفهم نهائياً !

الفكرة اللي نبغى نقولها اني الين نجي نتكلم سواء بالحسانية او السعودية أو الانجليزية
لما نجي نتكلم مع شخص غير المقربين مني أو المجهولين تماماً 
نشقلب أم القرامر .. تكون لغتي غبية ممكن نقول كلمات مالها معنى 
نقول جملة فعلية بلا فاعل أو اسمية بلا اسم .. سمسمينق لايك زات !
نخبص يعني باختصار و أي حد سمعني يشك اني ماني عاقلة ههههههههه يواجعه 


هذا ماني منتبهالو ظرك ذا نعرفو من زمان ومرات يعقدني صراحة :(
اللي انتبهت لو اني جايبتها من ماما D:

ماما  ماهو عقوق لها ، الين تتكلم في الجوال تعود تحففففه
تكتلنا بالضحك .. المشكلة قالبني نتذكرلها كلمة .... 
مع انها في اليوم تغلط أكثر من خمسة أغلاط ع الاقل كلهم ازين من لوخر 

ايوة عرفت آخر كلجاتها بعد جات لاهي تقول لوحده جزاكم الله خير قالت جزاكم الله بخير 
قلتلها انا وانتي بصحه وسلامه مقسلني هههههه
وجات لاهي تقول لوحده ثانية 
الا يعافينا ويعافيك ويكرمنا ويكرمك ان شاءالله 
قالت الا يعافينا ويعافيك ويكرمنا ويكرمك ماشاءالله  
وجات لاهي تقول الا ان شاءالله يخلق القبول
قالت الا ان شاءالله يقبل القبول !


هذا النوع من الاخطاء من اي شخص كان 
أنا يكتلني بالضحك .. ومع ذا ناقعه فيه *_*
يغير ان لاهي يغلط حد حذايا بذا النوع ومانضحك مستحيل 

الله يخليلي ماما وتعيش وتضحكني 

مرات الي تقول شي ذنبتو ونضحك
نقول فخلاكي ياك مايعود ذا عقوق 
بعدين نقول انو في فرق انو تضحك ف شخص انك مستهزأ بيه
وانك يضحكك شخص لأنو ماهو مقسول .. وهو اللي واقعلي مع ماما 
ف ما هو عقوق ماهو فالي وعلى فكرة استأذنتها 
وقلتلها اني لاهي نكتب عن اغلاطها فمدونتي وقامت تضحك 
وسمعتني نتذكرهم قاع ونحامرهم ومازعلت ومالكم شغل لايقول حد اني خبله < حاسه بيها D:

المهم وني بكل الناس اللي نحبهم 
وني بماما ووني بجواهر ووني ب امينة وخوله و اميرة الصغيرة .. الخ

عندي مذاكرة قد الأرض واشياء كثييييييييييييييييييييييير لاهي ننشغل فيها 
عشاني أنا وعشان الناس اللي نحبهم ..
ادعولي ادعولي ادعولي أمااااانة لانخطر على بال حد منكم ماقال الله يرضى عنها 
لاهي نغيب ولما نرجع ان شاءالله نجيب اخبار حلوة كثير
و نلاقي عندكم طواري كثير وتشعشيع وكل شي <3

يلا خلاص تأخرت عن حد أهم منكم و من العالم كُليّاتو ^^

وأصلا التدوينة كلها شرويطة دخنه p:

يلا نشوفكم بخير و على خير و في خير ماشاءالله قصدي ان شاءالله هاهااها


في أمان الله :)
monte escalier

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق