2014/10/23

الحياة خطة





وجهك اللي دوم يظهر لما ألقى نشوة الفكرة الجديدة داهمتني !
ما أظن في ف العالم أرق و ألطف و أذكى من ذا الوصف :)


تنهيدة عميقة -_-

اليوم عيد ميلادي


كل سنة وانتِ طيبه يا أيّا
يا أيا يا أحلى أيا
في الدنيا كلها
تررن <3

^^^
نهني نفسي نيابة عن أمين الله يرحمه :(

صرت كبيرة
ماعدلت حفله "كالعادة " و لا أي مراسم احتفال
غير تهاني أصدقائي الافتراضيين  المعتادة فقط
حتى ما اشتريت شوكولا ولا ايسكريم ولا هدية لنفسي .. مانعرف ليش
بس عموماً الحمدلله لأني عشت لهذا السن ..

و كمان جاتني هدايا لطيفه 
عبدالله جابلي علبة شوكولا
و فيوز جابتلي علبة هدايا على شكل قلبك بداخلها حلق لونهم فضي و ورقه مكتوب فيها 
" عيد ميلاد سعيد ياخالتي <3 "
و فطوم جابتلي ملحفه من كاز D: 
وماما جابتلي عصير :/


المهم
مانعرف كانت دايما يوم ميلادي تجيني مشاعر سعيدة انو واو انا خلقت زي هذا اليوم
وانو أنا موجودة و أنا سعيدة .. مانعرف هذه السنه كأني كبرت أو طرالي شي

ماحسبتها من ذيك الناحية نهائياً .. حسبتها بشكل ثاني
انو انا عمري 27 سنه وماعندي انجازات نفتخر بيها واشياء كهذه !


ضيعنا ليالي العمر على قولة طلال مداح !

عموماً لست بصدد الحديث عن ذلك الموضوع .. لأنه لا يهم
ولأنه بس .


لما كتبت ع الفيسبوك اكتبولي خمسه اشياء تعرفوها عني
كانت اكثر الاشياء المتكررة
طفولية بكاية مزاجيه !

نبغى نتعالج من ذي الصفات بس ماني عارفه كيف
ماتليت قدها ماشاءالله عمري 22 سنه وانا مزلت خبله :( <  ايوه 22 مايخصكم


شي مريح يكون مانك عالم بوجود شخص يكرهك .. الحمدلله رب العالمين
وان شاءالله مايكون في حد يكرهني وماني عالمه بيه ..




خد عيوني شوفني بيها
شوف بحبك قد ايه !



الحمدلله على كل شيء



صارلي اسبوعين مداومة في الجامعة
نجي و نمشي بدون مانتكلم مع حد .. أكثر من السلام يعني
نسلم على كثير اشخاص بس ماتكلمت نهائياً
و تقريباً روتيني اليومي هو اني ندخل نسلم على كل شخص قابلتو نعرفو ..
ثم نقعد لوحدي.. ف أول طاولة ف وجه الاستاذ/ة
نتم نصنت له الين يخلص الدرس نرفد شنطتي واوراقي ونمشي ..!

السبب فهذا هو اني ماني من الناس اللي تعرف تكون صداقات سريعه
ممكن لما نشوف شخص وحدو بسهوله نتداخل معاه و نصيرو اصحاب
بس اني نجي لمجموعة كانت متعارفة سابقي ونندمج فيها بسلاسة مانقد !

قال المصري الفايت دفعتي بقو مهندسين !
أنا زاد دفعتي تخرجت سابقي كامله ..
مانعرف قد ماني حاسه اني لاهي ننجح واني نقد ننجح
وان احتمالية نجاحي وحدي اكبر ..
قد مانحس ب فراغ و غربة  في الجامعة :(


اللي يقولوا فكرة ان الوحدة مريحه وجميله كذابين
الوحدة صعبة حتى لو ساعتين ف اليوم !

أوك ممكن الأوقات اللي غير ذي الساعتين اللي خانقتني
مانكون محاطة بالناس ونكلمهم 24 ساعة ! بس ع الاقل
نكون حاسه انهم موجودين ..
حاسه اني لو غبت في حد حيتفقدني
لو مرضت في حد لاهي يكلمني يسأل عني او يزورني
لو تأخرت في حد لاهي يكلمني يعرف فيني


ماهو حلو تكون لوحدك مرة ماهو مريح :(

عموماً يمكن مافات لحقني نكون علاقات لأن هذا ثاني اسبوع بس
واكيد حتتكون بس الفكرة اني متضايقة شوي من الموضوع
و حبيت نكتب عنو عشان تطلع الفكرة من راسي وتخليني ف حالي

غير كذا نبغى نوصل فكرة لشخص ما .. يشكي من الغربة و تعبها
نبغى نقولو ان حتى نحن اللي بين أهلنا و ف اوطاننا .. تجينا ذي الاوقات اللي نحسو بالغربة
و نفكروا في الهروب و فكل شي غبي .. بس هذا لا يعني اننا نستسلموا
كل اللي نكونوا محتاجينوا نتكلموا عن الموضوع .. أو بأي طريقة ثانية نصوعوا الفكرة من راسنا
ونتذكروا ان اللي نحبوهم معانا .. قلوبهم معانا و تفكيرهم معانا و هذا ممكن يخفف كثييييير عننا :)

ايوه و انه نحن نقدو نصبروا و نتحملوا كثير من التعب
لما نكونو حاطين نتيجة الصبر قدام عيوننا طول الوقت
حاطينها ف بالها ومانسهاو عنها ..

مثلا يعني أنا باقيلي ترم عن نتخرج .. المفروض عندي سته اترام < جمع ترم
الترم هذا صعب جداً جداً .. و توقيته في السنه صعب " الحمان و الكدر "
وانا ماخلصتو السنه الماضية لأن جيت من السعودية متأخر وفاتتني مواد قمت طنشت الترم كامل

المهم عشان أنا نبغى فكرة التخرج اتم ف دماغي ومانكسل 
ومانضعف تحت أي ظرف
عدلت فكرة اعتبروها أهلي خبله بس انا مبسوطه بيها 
وحاسه بيها ومقتنعه بيها

كبظت نتائج الخمسة فصول اللي فت حصلتهم 
و لصقتهم على جدار الغرفه .. وخليت فراغ لنتيجة الترم الي باقيلي
حطيت مكانو ورقة صغيرة كاتبه عليها 
Semster 5 is my plan 
ونصير كل مانلمحها يمكن ف اليوم اكثر من 30 مرة نتذكر انو في قطعة ناقصة هون ولازم نكملها 
انو في خطة ولازم ننجزها .. مانعرف ممكن الكلام اسهل من العمل
بس ان شاءالله نحاول اني مانفشل
واني بعد 3 شهور تقريباً نعلق الورقة الناقصة 
ونصير متخرجة رسمي و نبدأ ف الخطة اللي بعدها

وعلى قولة عبدالله .. الحياة خطة :)

و كل شي فيها محتاج تخطيط و تفكير و حسبة 

 ف دايما خلو ف بالكم الهدف اللي تبغوا تحققوه 
سواء كان دراسة او عمل أو حتى زواج أو أي موضوع ف الدنيا
حطوه ف بالكم و اسألوا نفسكم عن الحلقة الناقصة عشان يكتمل ويتحقق هدفكم 
و لما تحددوها وتعرفوها كويس 
ابدأو اشتغلوا عليها بتركيز و أكيد حتكون حياتكم اسهل
من تشتت التركيز و اللخبطة اللي تضيع فيها سنوات مانتبهتوا لها 
زي اللي حاصل معايا :(

<< صايره زي اهل التطوير الذاتي


طاير مع شوق الوعد
مافي مجال أصبر بعد <3



مرات لما تحب شخص بحقيقي .. مانتكلم عن أي حب
نتكلم عن الحب الحق حقيقي .. ذاك اللي تكون حاس انك مسؤول عن كل شي يصير لحبيبك
حتى لو مالك علاقة .. يعني مثلاً تحس بالذنب لما تنقطع عنو الكهربا !
أو يشيط غداه أو مثلاً ترتفع درجة حرارته !
تحس انك مسؤول لأن ع الاقل المفروض تكون قريب منه لدرجة انك تقد تعوضه عن كل شي يفتقده أو يحس بيه !
مانعرف كيف هي درجة خطيرة شوي من الحب

بس قالتلي أمون ذاك اليوم انتي عشقك غريب !
 لما كتبت ان العالم تعشق العيون والضحكه و الصوت
و أنا مغرمة ب خنافر أحدهم  .. 
خلاتني ننتبه فعلاً انه عشقي غريب و صعب و معقد وجميل .

مثل الوطن أغفر ولا اقول لك بس !

 المهم شكراً للناس اللي يدعولي أنا وأحدهم نكونوا سوى :$
وشكراً للناس الثانيين الزفتين :/

وبالمناسبة كثيرين الاشخاص اللي ينتقدوا عليا اني نتكلم عن الحب و عن مشاعري 
واني ماني جاحده شي و من ذا الكلام 

نفسي نوصلهم فكرة إني أنا فرد واحد من البشرية
يحق لي نكتب اللي أنا شايفه اني محتاجه نكتبه
يحق لي نحب و يحق لي نعبر عن حبي ..
ماني شايفه ف الموضوع أي شي غريب يستحق ينجحد !

كما أن أي شخص يكتب .. أي شخص بلا استثناء
يكتب عن أولوياته .. سواءً كانت سياسية أو اجتماعية أ وعاطفية
و حتى اللي ماعندهم أولويات يكتبوا عن أشياء لا علاقة لها بشيء ..
من هذا المنطلق أنا أولويتي بشكل مطلق هي ما أشعر به
فمالو داعي يجي شخص يحاسبني انو ماتليتي تكتبي مواضيع مفيدة 
أو ماتليتي تكتبي شي مهم وعدتي واحله الا فالحب والفيافي !

أنا أولويتي هذا الفيافي
إذا انت عندك أولوية غير الفيافي روح اكتب عنها
أو أقرا لناس تكتب عنها .. ببساطة شديدة :)

يارب تكون وصلت الفكرة لأني حقيقي مليت وماكنت نبغي نتكلم عن ذا الموضوع عشان مانصدق نفسي ونشك اني كاتبه ورواية قاع .. بس مليت :(

آسفه والله ماني مصككه عليكم بس افهموني بالله

خلاص لاهي نرقد
كل عام و أنا بخير ..
كل عام وأنا محققة أمنياتي
وكل عام و أنا كنيناتو بيا <3

و أنتم أيضاً .. سلام
monte escalier

هناك 7 تعليقات:

  1. من جد اص ، من جد من جد كل عام يااارب يااكريم وخدو "كنيناتو بيها"
    على فكرة وضعي في الجامعة كان نفس وضعك لعاد ماهو أرخس
    انا كمان جيت الجامعة ماانعرف أرقااج فيها ومانعرف هي شنهي الجامعة هذي قاع براسها
    حتى في مرة حضرت محاضرة ناس مااهم من تخصصي قااع
    ألا سولتهم انتوما سنة أولى وجيت مقعصصة معاهم
    الين نخرج ذاهومالي طافلات يسولوني كاني حولت شور طب الأسنان :)
    يااارب قاع يعملك تتخرجي وتريحي من ذا كامل
    منبهرة ياختي ان روحك ماشاءالله تبااارك الله مزالت شباب بعد هذي السنين من الدراسة
    متخيلة اني الين نتخرج لاهي نعود كمشت
    تدري ياخدو انك واحد من أمثالي العلويين < جمع مثلي الأعلى ، انا كمان عندي مشكلة مع الجموع
    تكتلني نظرتك للحياة ، ولكل شي قاع .. مرة نحبها
    تشوفي الأمور بطريقة كوميدية مستحيل الناس الثانية يشوفوها بيها :)
    وتمي اكتبي ألل عن أولوياتك ، أصلن بعدين تسيري تطفشي لاسمح الله
    ولاتعتذري لحد يستاهل تصككي عليه مترشو -.-
    بالمناسبة انا كمان توحشتك انتِ وخولة والله .. توحشتكم مااررة مااارررة
    بس مانقد ندخل 3\> قوليهالها بالله
    نحبكم كلكم
    جواهر :D
    مانسيت نكتب انا مين هذي المرة :)
    ردي بسرعة لو سمحتي :p

    ردحذف
    الردود
    1. ياوني ياوني ياوني كمان بقوية .. ياخبله ياشريرة يافراية يامتوحشينك :(

      أول مرة نرد و ننتبه اصلا لتعليق بذي السرعه !
      ماكنت ندخل المدونة كون وقتي لاهي نكتب تدوينة وظرك دخلت صدفه اراعيلي جوهرة منورتني والله كنت متوحشتك ومتوحشه تعليقاتك الطويلة <3

      هههههههههههه ضحكني موقفك في الجامعة وزعلني كلمتك ذيكلسه روحك شباب !
      هييييييه هي حدنها 27 سنه ماهي 57 !!! نبطك جواهر :(
      يابختي انا الي من أمثالك العلويين و يابختي انا الي تحبيني وياوني وكل شي في الحياة وقاعدة نكتب بسرييييع مانعرف ليش ههههههه
      المهم انو انا وخوله توحشناك كمان ونستناووك تفضاي وتدخلي وربي يوفقك وييسرلك كل ماهو عسير ويشرح صدرك ويجعلك في كل خطوة سلامة ونجاح وتشعشيع ياب <3

      ياب تشوفي ردي و نحححححبوكِ :****

      حذف
    2. في كلجات كثيرة من سرعة الكتابة كنو يجري ورايا حد ههههههههههه
      يارب *يارب* حرفا الراء يعلق :(

      حذف
  2. ههههههههه سبحاان الله حسيت انك لاهي تفهميها قلط
    والله ياختي ماعيني على عمرك ، قصدي على التخرج من الجامعة وانها تستهلك ياسر من الطاقة
    بس ماش .. الشوابين فيهم لعظام :p
    مع اني ياختي اعدي براسي مقتنعة ان العشرينات كللهم ، عزز الشباب
    وحتى اعدي براسي مقتنعة ان التشيبين تشيبين الروح
    أتفو زاد ياذا من القناعات يفرشينا
    المهم انك مانك شباب
    انتِ فعز الشباب ، هذا حسب ثنتين من قناعاتي والله أعلم
    وانا كمانت مرة نحبكم ومانموت فيكم
    ولييش تكتتتبي بسسررعة ، انا ماعندي بليدة نقد نجبرك فيها ماهو هذي
    يعني أكيييد حنشوف تعليقك
    حبست نفسي نقولك الخير :'(
    وآاااميين ياارب آااميييييين ، ندور نطلب لك انا املي مولانا بس قالواقع ماهو بالكتبة ، مطيبني ومقر فيا راسي
    كمان جواهر :D

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههههههههه ياوني بذي المجنونه ، يختي كنت نكتب بسرعه شاكانك لاهي تختفاي ماتليتي داخله هون كمان ،
      تصدقي انا كمان قاعده نفكر نحبس نفسي عن كل شي الين نخلص ذا الترم الي عذبني ذا عام مولانا :((((

      وخلاص رضيت شووووي عشان خاطر قناعاتك بس ولو اني تميت الا مجروحه وحاسه انك شيبنتيني :(

      المهم انو وني وكل شي و كافيني ذاك الدعاء حايزتو من عند مولانا الا بالخير وشي زين ومتعدل ❤️❤️❤️

      ايوه طري عليا اصه الين عدتي تقدي تدخلي هون ، كيف دراستك وصحتك وكل شي ياك تمام ؟

      حذف
    2. هههههههههههه حلي حلي ماني مخربة شكل تدوينتك بذا من التعليقات ، يمكن نجيك فتدوينة ثانية خخخخخ
      لا حرام ،نخربهم كاملين
      يللا مع السلامة
      واللله واللله والللله مرة نحبكم
      وحسيت اني مجنونة الين شفت اني آخر مرة دخلت كانت قبل ثلاثة أيام ، كان متهيألي انهم اسبوعيين
      بس ترا الموضوع لو إيجابيات ، حسيت الين عدلتها اني سارت عندي حياة حقيقية ومزحومة ونتذكر أحداثها
      يعني سويها
      يللا بالسلامة والتخرج < يارب تفهميها :) 3>

      حذف
    3. هههههههههههه الله يعملك تخربي شكلها اثري محفلتها لاش .. تمي الا زوريني واعطيني خبارك وكل شي :(
      و ع فكرة أنا كمان سويتها اقتداءً بكِ بس بنسبة 90% " خليت السناب شات "
      و ذحين لاهي نكتب تدوينة وداعية وداع مؤقت استنيها لازم تقراييها .. و نحن كمان والله والله نحبوووووك
      وربي يوفقك و يحلّي حياتي وحياتك الحقيقيين و وني بعويناتك :*

      خلي بالك منك و انبسطي بقوييييه <3

      حذف