2014/09/08

المقعد 13




عن عبادي الجوهر لما يسأل بعباطة : أبسألك .. هو أنا استاهلك ؟
أستاهل الدمع اللي جرّح وجنتك ؟
أستاهل إني أعشقك ؟

الله صوتو يذوبني :(


المهم 
قبل شهر و سبعطعشر يوم بالضبط من هذه اللحظة 
ماكنت أتخيل أنني سأعيش إلى هذه اللحظة ،
بلا مبالغة .. هي بس عملية زايده بعد ساعتين من الألم الشديد ..
 ثم بعد العملية 24 ساعة من التقيؤ المستمر الله يكرمكم
 و أشياء أخرى مؤلمة جداً..!


اللي صار اني وانا ف موريتان قبل شهرين تقريباً  كنت لاهي نطير بلا جنحه
 نبقي نقيس المدينه !
نبقي نصوم فيها لأن لي عشره سنوات او اكثر نصوم الا ف موريتان ..
ومشيت فعلاً رغم كل التردد وكل النهوات وكل شي ..

جيتها اليوم الأول من رمضان
 و من اول يوم كنت نحس ب مغص مرات يخف مرات يمتان
و فكل الحالات كان التجاهل سيد الموقف
 وكنت نشرب من تجمخت و ننهي الموضوع نفسياً ،

هذا على صعيد الصحه أما النواح الأخرى 
ف كان الوضع عادي وكل شيء على مايرام
كان شعوري بايخ بما إن عفاف مش معايا
تقلصت نصف ترحيبات الشعب السعودي بيا 
و انعزمت فقط مرتين أو ثلاثة بالكثير
و كل العزومات الثانيه كانت تتكنسل لسبب أو لآخر ، يبركنا ويقظفنا ..

الحقيقه قاع رمضان مافيه حركه ولا صايب حد
 < هذا اللي كنت نصبر بيه نفسي طول الوقت 

المهم يوم 21 رمضان توجهت الى مكه الجميلة
وانا ماشه تذكرت فتيه و اتصلت بيها وماردت عليا
ورجعت اتصلت بيا وانا كنت مشغولة ف غرفة العمليات ماقديت نرد عليها ومن بعد ذاك نسيت كل شي .. أصلا انا شاكه انهم كلعوا جزء من مخي ماهو بطني !
*هذا عشان تعرفي ان عذري منطقي والمفروض ماتزعلي اني ماسولت عنك :(

المهم اعتمرت ورجعت المدينه في 12 ساعة تقريباً ..
نمت و استيقظت على الألم 
وحاولت نتماسك ومشيت السوق "مجنونه

وتخيلوا لما تكون ف مكان عام ترجف و ايديك باردين 
واللي حولك مش منتبهين لأنك تبتسم 
ولأن وجهك جميل !

اوف يذاك اليوم .. رجعت البيت في حالة مؤلمة و مباشرة
مشيت المستشفى و قررولي عملية مستعجلة 
بدون مايكون عندي خبربيها
كان كل اللي ينقالي .. مافيك شي 
ظرك نخرجوا ظرك نمشو !

فكرة جداً غبيه انو المريض ينجحد عنو حقيقة حالتو
أنا ضدها .. لو شفت انسان مريض ولاهي يموت
دور نقولو انت لاهي تموت !

حرام الصدمة
تخيلوا طلعت ع اساس تحاليل 
تطلع فوجهي ممرضة تجري رافدة ملابس غرفة العمليات ذيك اللي نشوفها الا فالتلفزة!
وبدأت تلبسني بسرعه وبدون مانستوعب الموضوع
تقولي الدكتور يستناك ف غرفة العمليات عجلي !

طب كيف ؟
وأهلي ؟
وماما وبابا و كلهم ؟
نعدل عملية وانا وحدي ؟
بدأت نتصل بأهل موريتان بشكل هستيري نضغط ارقام ماكنت شاكه اني حافظتها اصلا
بس نبغى نسمع صوت حد منهم سابق ندخل 
مكبر قلبي شكيت اني لاهي نموت :(
كلهم مايردوا كان الصباح عندهم
فالأخير جبرت بنت خالتي كلمتها ودخلت 
نمت واستيقظت على صوت الدكاترة يتكلموا حذايا ومزلت ف غرفة العمليات وعطشااانه نبكي نقولهم اعطوني نشرب مايجاوبوني :(


كانت أيام جداً مؤلمه جسدياً وعاطفياً 

الفكرة انو الانسان مايعرف نهائياً ولا يقد يخمن ولا يتوقع أحداث حياتو
ولايعرف الخير فين و الشي الوحيد اللي ممكن يساعدو يتجنب خطورة الأشياء اللي ممكن يعدلها بدون مايعرف ضررها هو انو يتم يدعي ويطلب من الله
انو يكتبلوا اللي فيه الخير لو وبس

بدون مساعدة الله .. الانسان يكون لاشيء 
الا شي من الفيافي !

المهم انو ربي لطف و أنا قمت بالسلامة
وخفيت وصرت تمام ورجعت لمامتي و لدارنا الحمدلله


*محتاج أشوفك ياضوا عيوني
قلبي وروحي عنك يسألوني !


حقيقة مافي شي يدوم .. لا حزن ولا سعادة
كلو يمشي ويفوت ويصبح مردة تنرد 
وهذا الشي الوحيد اللي يريحني لما نكون ف مواقف سيئة
وهو نفس الشي اللي يعكر مزاجي لما نكون سعيدة 

كل شيء سينتهي .. غصباً عننا سينتهي 

عشت تجربة إني نكون مسؤولة مسؤلية تامة عن طفل 
تجربة جداً صعبة و اكتشفت ان تربية الاطفال شي صعب ومنهك وماهو بسيط
ف كل مرة كنت نصكك على مؤيد أونبطو 
كنت نقعد حذاه نبكي .. انو أنا نعدلك ذا لأني نبقيك 
ف كل مرة كنت نقلق عليه أو نتصل بيه ومايرد
كنت نبكي .. نحس إني ضعيفة وعاجزة

نفس اللي يصيرلي معاك
حاسه اني مسؤولة عنك
ولك أن تتخيل عدد المرات اللي بكيت فيها من خوفي عليك و منك !

صرت بكايه بزيادة .. مؤيد قالي مرة انتي ليش دايما نوعى عليك تبكي ؟
من يزعلك ؟
طبعاً جاوبتو ب بكيه D:

سخيفه على قولة مليكه

المهم 
بشكل عام ذي كانت أبيخ و أجمل اجازة قضيتها ف عمري فنفس الوقت
مرت كأنها حلم .. ماني متذكرة منها إلا شوية تفاصيل من الأحداث المميزة بس
الباقي كلو خيال و تبخر من مخي ..

كنت مخططة نعدل اشياء كثيير و نقابل ناس كثيييير
ومشيت ماعدلت و ماشفت منهم إلا القلة القليلة 
الحمدلله على كل حال

بس نعيش ونعوضها لي ولهم ان شاءالله :)


*لو قلتلك إني أحبك أكثر من هموم البشر
وكثر الجفا و كثر السهر ؟



انك تعيش في محيط مضطر فيه تكون قوي وجامد
 شي اصعب من انك تعدل اي شي صعب !


كلنا نحتاجوا ذيك اللحظات اللي نستسلموا فيها لكل الأشياء اللي كنا نحاولوا نغلبوها 
نحتاجوا بس نبكوا و نتكلموا عنها
أو نعيطوا و نقولوا خلاص مافينا حيل !
بس المؤلم انو ف عز حاجتنا لذيك العيطه
يكون فارظ علينا نكونوا أقوياء 
عشاننا وعشان اللي نحبوهم وعشان الضعف أحياناً يحتاج قوة عشان يقد يطلع !

مش عارفه ليش حاسه انو الثيم حق التدوينه حزين !
مع اني ماني حزينه :(

أو بالأصح المفروض مانكون حزينة !

ماعلينا 

اكتشفت لكم ان الطيارة مافيها مقعد 13 !
مانعرف اذا كل الطيارات ولا بس طيارتي

كبظت البوردينق كارد وخرصت رقم مقعدي شفت 13
دخلت الطيارة نخرص  
وصلت 12 و بعدو 14 !
قلت كيف ؟ فين مقعدي طيب ؟
ومباشرة جا ف بالي الأفلام الأمريكية ذيك
اللي لكل رقم تفسير ولكل حدث معنى
وعدت نقول مكاني ماهو فذي الطيارة أكيد في لغز !
واللي قاعدين يقولولي خلاص أقعدي ف أي مكان 
وانا مشغلة كونان الصغير اللي ف مخي 
ونعطيهم ذيك النظرات الذكية
ونرجع نخرص الورقة اراعيلي مقعدي 15 ماهو 13 !
قمت نجنن راصي للناس قلتلهم أصلاً اللي مصمم الطيارة غبي !
ومشيت قعدت ف مكاني *_*

والحمدلله مانتبهولي وأصلا انا مزبيني واحد مسيكين صككت عليه أول ماطلعت الطيارة
مترشني مترشني مترشششني نفسي نبطني 

واحد يصكك على خوه الصغير قمت انا نصكك عليه 
قلتلو تكايس على الطفل انت امالك لاهي تجن
حجب !

والمشكله امهم واقفة بينهم وساكته !
لو كنت مكانها نقول لي " ش يعنيك مترشك ؟"


المهم عقبت صاحبتهم وطلعو عيله لطيفين 
وصاحبت وحده كمان مهندسه فرنسيه "تتكلم انجليزي"
سابق نتعرف عليها كنت أنا ولعليات اللي معايا نخمنوا يكانها نيثي والل راجل
والين تعرفت عليها من قريب طلعت ازين واسينثى من شي <3

أحلى شي فالسفر انو يعطيك مجال تجدد قائمة معارفك وعلاقاتك :)


*قولي ياخلي من اللي 
ياخذك مني وانا اللي
توقف ايامي ف بابك
في غيابك ياحبيب روحي ؟



ف المطار قابلت صديق عزيز عليا
آخر شي كنا نتوقعوه اننا نتقابلوا وجمعتنا صدفة جميلة
وممتنة لها حقيقي :)


أحياناً لما نزعلوا بقوية من حد مهم
ويراضينا ونرضاو وتنتهى الزعله
يبقى لها أثر .. شعور كذا انو ماتلينا متزاعلين ف مالها معنى تكشيرتي
وفنفس الوقت قلبي ماهو صافي وماني مرتاحه ..

مانكون محتاجه اعتذار ثاني 
ممكن بس محتاجه وقت .. وذا هو شعوري ظرك
ويمكن غلط اني نكتب تدوينه الليله
ماني افيلحه :(

بس برضو رافه على نكتب
ممكن الكتابة تخرجني من المود الغبي اللي أنا فيه !



*ياللي قسمي من حياتك
طيبتك وأجمل صفاتك
القلوب الطيبة
كلها من طيب ذاتك ..


عارفين
حتى أفكارنا المجنونة اللي ماعندنا الجرأة نقولوها ،
 كلها أشياء سهلة و بسيطة و برمشة عين ممكن تحصل ..
ممكن تكون قريبة منك جداً و كل اللي محتاجو عشان يصير هو دعوة وحدة منك !
ادعي  .. لا تخجل انك تدعي ربك أي شي حسيت انك محتاجله حتى لو كان تافه 

مافي شي مستحيل !
كل شي قابل الحدوث 
كل شي ممكن يحصل
كل شي بدون استثناء 
حتى خيالاتنا الغبية 
حتى أحلامنا الصعبة !

كلها أشياء ممكنة صدقوني .. :)

*الناس قامت وانت بالقلب تجلس
ياساكن بعيني لك دموعي شهود
يابعد روحي ويابعد كل من حس
الناس تعرف إنك انت اللي مقصود <3

"ألبوم ماجد المهندس الأخير جميييل"


مرات ماتاخد راحتك فالحزن ، 
تضطر تكبت و زي الشاطرين تلملم حزنك في علبة تقفلها و ترميها فالبحر ،
ف البحر أو ف الشارع أو حتى ف سيوة لماعين ،

تتضطر تفرح ،
تتسلف فرح من أي حد و من أي مكان
و تفرح و لو شوي .. 
حتى قبل يخلص الوقت المفترض
لحزنك الطبيعي ك انسان !

كل هذا مش عشانك ، بس عشان اللي تحبهم 
و عشان تريحهم و ماتكدرهم ،
حتى لو كانوا بشكل أو بآخر هوما سبب حزنك 
أو سبب جزء منه ،
حبك لهم يخليك تنهي حزنك عشانهم ،
عشان مايأنبهم ضميرهم لأنهم وجعوك ..

تحبهم لدرجة حتى وجع تأنيب الضمير تخاف عليهم منه !

طبيعي الوضع هذا ولا أنا ماني طبيعيه ؟

< الجزء الأخير لقيتو مكتوب ف ملاحظاتي من شهر 3 يعني قبل 6 شهور كتبتو
ومانعرف ان كنت نشرتوا قبل كذا ولا لا .. عموماً معبر عن شعوري حالاً 
ف لو كررت نشره عادي :)

مدقدق راصي ذيك المرة جابلي حد من اصدقائي 
عبارات أنا قط كتبتهم في سالف الزمن 
نسخهم لي وسألني شرأيي !
قلتلو جميييييل وفعلاً عجبوني جداً 
فالأخير قالي إني أنا اللي كاتبتهم !

شي غريب كيف مانعرف كتاباتي ولما نرجع نقراها بعد فترة نحس انها لشخص ثاني
مانعرف ان كنت ننساها أو نتغير للأسوء أو شنهو اللي يخلق بالضبط
المهم ..

أنا فتاة رائعة في كل الأحوال :)

شكراً لكل اللي توحشوني 
ولكل اللي سألوا عني و عن تدويناتي
اللي ف الآسك و تويتر و اللي سألوا عني ف قلوبهم كمان <3


أنا بخير وسعيدة ومرتاحة وماناقصني كون رضا ربي
 وشوية أحلام ندورها تتحقق بسرعة
اراني زايرتكم  :)

سلام
monte escalier

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق