2014/07/09

رحلة


-فكرة .

-السبت 28 يونيو 2014 ، الساعة 3 الفجر :
أنا في المقعد رقم 5B في الطائرة،
المهم قبل شوي فالمطار قابلت أمل بنت جيرااننا زماااان ونحن صغيرين يعني سنة 2002 تقريباً ، كنا واقفين عند مكان اجراءات الخروج و سمعتني نتكلم و خرصتني و تأملتني شوي ، انا كمان خرصتها ماهو لأني مشبهة عليها ، بس لأنها جميلة ❤️
فجأة هي قالتلي انتي خديييجه ؟
اندهشت قلتلها ايوه 
قالتلي خديجه بنت خليفه؟
قلتلها حق بعد 
قامت تعيط ياوننننني عرفتك شحالك
واخيييييرا !
"اصلا خنافري مايخفى"

المهم جيتها و سلمت عليها وحضنتها 
سولتني كاني عارفتها قلتلها لا للأسف :(

" هههههه بسم الله وانا نكتب طفاو أنوار الطيارة على طول جا ف بالي ان عزيز قطع الكهربا ! شاكاني فالدار *_* "

المهم جات قايلالي كنا جيراانكم زماان
ماكملت كلمتها قلتلها املللل و بس شعرنا بالسعادة وكدا و خلاص

غريب كيف الدنيا صغيرة و تجمع وتفرق !

- بعد نصف ساعة :
تعشينا في الطائرة ، اخترت نتعشى بدجاج 
و صراحه عشاهم ماهو زين 
" الخطوط التونسية " 
ماقديت نوكل منو كون الكيكه و الدجاج البطاطس و الزيتون اللي في السلطه و الجبنة وشربت الكولا ومسحت ايديني بالمناديل المعطرة و الجافة
< ماخليت شي نعرف -_-

اصلا كنت جيعانه مشيت من البيت ماتعشيت :(

وبعدين وانا طالعه 
انكسرت حديدة شنطتي الي نسحبها بيها وعادت معاقه وزعلت انا وتميت ندايق معاها 
بعدين طلعنا الطيارة وذحين قاعدين فيها
< طبيعي طلعتو الطيارة ياغبيه انتي فتي قرطتي لعشا :/ 


-بعد ساعة :
كرعيا وظهري يوجعوووني كأن لي سنة نجري
توحشت اهلي واحدهم وبيتنا وسيارتي وكل شي،
قدامي جماعه يتكلمو عن سياسة موريتان 
وحده تقول ان عزيز رئيس ناجح وانها هي جايه من انواذيبو وانو عدلها الا اليقوت و عدلهم ياااسر زين 
وواحد معارض ويقول ان عزيز ماعدل شي صالح !
وفي وحده بينهم متروشه الا معاهم معاهم عليهم عليهم ،
قلبني نعرف كانها معارضه ولا موالاة 
عرفت الا انو عاجبها شارع المطار حتتتت !
ودرت عنهم سماعتي فوذنيا لأن مامشيت عن موريتان الين قنداتني السياسه وعزيز .

حاسه بضجر غريب ومع كذا مستمرة نكتب !
سأبكي الآن اصلاً بس خايفه الماسكرا تذوب على وجهي :(


-بعد ساعة خاصها شوي :
باقي ساعتين تقريباً ونوصل تونس 
مصطفى طل عليا تطمن علينا
سألني مافي مشاكل ؟
قلتلو لا تمام و راح لمكانو .
بس في مشاكل 
فيييي مشاكل
انكسرت شنطتي السحاب
كرعيا وظهري يوجعوووني
توحشت اهلي
توحشت احدهم
قدامي جماعه يتكلمو عن سياسة موريتان 
حاسه بضجر
سأبكي الآن !

ذي مشاكل بس ماتنحكى لحد
او بالأصح ، ماتنحكى لأي حد 

-بعد فترة استرخاء مانعرف كم :
شعور غريب اني نكتب تدوينه وانا في السما 
متعودة نكتب فوق السطوح 
ذي المرة انا فوق ابعد من السطوح شوي ياللي ينزلني بالسلامه والعافية

لا اصلاً انا ماني في السماء !
انا بين السماء و الارض 
شعور غريب بعد ، طليت من الشباك 
الصبح طلع و السما بدأت تنور ❤️❤️❤️
" ماني جنب الشباك ، قاعدة فالوسط عن يميني صاحبة ماما الي مسافره معايا 
و عن يساري كهله من اول ماركبنا راااقده
ابات تتعشى بيها النعاس وبعدين طلبت شاي وتمت حاكمتو الين رقدت وانكب عليا وعليها بس الحمدلله ماهو حامي حته ،
وكملت رقدتها ماشاءالله 
والطيارة مظلممممه وكل الناس نايمين إلا انا جوالي منور نكتب فيه *_*
نرقد ؟
يلا برب نوم 

" ع فكرة انا نكتب عشانك ؛) "

-بعد ساعة ونصف :
نقستني لمرة اللي حذايا بعد ماطيبت رقادها
قمزتني نفتحلها حزام الأمان و بعدين تميت واعيه مانكتب ولا نقرا و ماصار شي مهم الا قعدة انتظار عادية نخرص ف الناس و اشكال المضيفات وشعورهم و كل وحده نتخيل لو كان شعري زي شعرها اش كنت لاهي نعدل تسريحة .

-بعد ساعة 
لنا ياسر وصلنا تونس ونزلنا و ذحين قاعدين فالباص اللي يودينا الفندق لنا ساعة فيه ماحركنا 

الناس زعلانين  يبغوا يمشوا وانا ماني زعلانه 
الا زعلانه شوي لأن موريتل الحقييييرة ماشتغلت هون
مع اني مفعلتها رومينق :(
وزعلانه كمان لأن كان المفروض نكون ف تونس ف وقت ثاني قبل هذا :(
بس الدنيا بايخه اصلا

المهم مشينا لـ La Jetee
الفندق اللي بعيد بعيد هنا جنب الكورنيش فاتح عليه 😍
في ناس كثييير يسبحوا و الشاطيء كلو ألوان جميلة وناس متعريين قالت صاحبة ماما 
و غرفة فندقهم بسيطه وجميله
لونها ابيض وازرق 
لما وقفت فالبلكونه ونخرص البحر والدنيا جميله وعلم تونس يرفرف 
حسيت بشعور جمييييل 
بس حتى المشاعر الجميله لما ماتكون مع الناس المناسبين ماتكون جميله :(
كان نفسي يكون معايا احدهم ؛(
السفر مهما كان شي مكرر وعادي وبسيط 
يتم لو طعمة غريبة شعور انا مانحس بيه
غير من السنة للسنه 
و فالمطارات بس ، مش عارفه هو ألم أو فرح أو اكتشاف أو كلهم مع بعض 
المهم ان فمّا شعور مرافق لشعور السفر هذا
ينقالوا شعور الياريتك معايا !
*يوجع 

بعد 3 ساعات ،
نقسونا اهل الفندق كأنهم الجوازات اللي كنت نسمع عن هجماتهم على بيوت المتخلفين زمان فالسعودية ،
المهم بس كان عشان نتغداو ، نزلنا المطعم
طرحولنا مارو موريتان ومعاه دجاج وسلطه
تعشينا تغدينا قصدي وخرجت شوي عند باب الفندق نتفرج ع البحر وهيك بس ماقديت نخرج ولا نقرب من البحر خايفه نوقد وتفوتني الرحلة زي الفايت اللي قط اوقد ف تونس وفاتت عليه رحلتو.


-بعد 3 ساعات ثانية :
شبعت نوم وتصوير سيلفي مع علم تونس اللي يرفرف فالشارع ، 
مقهورة ماريت اهلي ولا كلمتهم :(
ومافي شبكة ولا مقهى ولا انترنت و مانقد نخرج لانوقد :(((
يلا نكلمهم لما نوصل ان شاءالله ❤️
وحشوني و الوقت مناسب جداً للبكاء دامني غسلت الماسكرا ؛(
سمعت صوت أذان العصر الحمدلله 
الوقت عاد وافي :)
أمل آخر مرة شفتها ف مطار انواكشوط !
فين راحت البنت ؟


-بعد عشرة دقايق و هروباً من البكاء :
خرجت البلكونه ،
الجو يكتتتتتل و الكورنيش ززززحمه كل الشعب التونسي يسبح يابختهم ، واجمل شي الاطفال والشباب الوسيمين  ❤️
*تغسل عينيها عاقب غبرة انواكشوط D:
كل اللي جايين من جهة البحر عندهم سندوتش شكلها لذيذة مانعرف شاريينها من فين :(
سلعوني حقيرين :(
برب تأمل في مخلوقات الله الجميلة 
مع فيروز و نسم علينا الهوا ❤️

-بعد ساعتين :
رجعنا المطار وقاعدين ف صالة الانتظار رقم 51 , 
نحن جايينها شفت كافيه مشغلين شاشة فيها ماتش البرازيل ، ماتفرجت بس قالي واحد ان السكور 1-1 :(
يارب يفوزوا عشان شي نعرفوا أنا ..
قاعة الانتظار الا لكور -_-
في وحده وابوها جايين معانا من موريتان
دايما نشوف الناس مسافرين مع أمهاتهم
اول مرة نشوف وحدة بنت مسافرة مع أبوها !
شي جميل ماشاءالله ❤️
ابوها مدقدق راصو قاعد يصكك عشان بنتو اللي فالسعودية ماستقبلتوا !
هاموا تستقبلوا ف تونس مشعشعو
يصكككك ومنفككككع وقال انها زفيفيطه وماهي منت ولاهي شي :(
مسيكينه حزنتني وضحكني هو الين ذاك .
يلا عندنا انتظار ساعة ونص 
ك نقعد نقرا فيها وهكا ❤️

-بعد ساعتين :
أنا في الطيارة في المقعد 11C , 
الكرسي اللي حذايا فاضي واللي حذاه فيه واحد مضيف شكلو تعبان ماهو قاد يشتغل معاهم ، يلعب فجوالو tumple run , ايوه انا متروشه ونخرص شاشتو -_-
حاسه بملل وفراغ اول مرة نسافر وحدي مامعايا فوف :(
شي بايخ ومافيه أي متعة !
ماحد ندايق معاه ولا نضحك معاه ولا نوكل الغيبة ولا نعدل شي خاسر ؛(
عرفت لما نكون نبغي نحج حجة مقبولة دني نحج وحدي .
باقي 3 ساعات ونص عن نوصلوا جدة .


-بعد ساعة : 
في كهلة هون عجزت نفهّمها اني دايرة جوالي على وضع الطيران وانو عادي نكتب فيه ونحن ف الجو !
معصبه عليا ومنفكعه شاكاني لاهي نطيح بيهم الطيارة هههههه 
عدت نضطر نطرحو عني الين ترقد هي :(
غريبين البيظان مستحيل يقتنعوا بشي غير اللي مقتنعين بيه اصلا 
قناعاتهم يابسه ماتتغير !
تلاي تقنعي جماعة منهم ان الراجل فالمطار قالهم يكظو التحت كان ينقاس بيهم الفندق ،
محااال خالق الا ذاك لمقتنعين هوما بيه وان الفندق ينقاس من الفوق !
يعملكم تمو فم مكثر زازواياتكم ودبوشاتكم -_-
و فنفس الوقت نحن شعب فينا فضوووول ماهو طبيعي
واحد دق الجرس ذاك الي الين تعود ادور شي من المضيف ، قالتلو وحده ذا لاش قامزو ممتن فسادك وقامت تصكك
تلا يفهمها انو معيط للناس
حلفت ماتسكت الين تعرف هو شيدور بالناس شيدوووور !!!
ووحدة ضحكتني تدعي عليهم ،
وهاو يعطيكم قصران لعمر اعطوني الشاهي كابظني راس اتاي !
ع فكرة انا كمان كازني راس اتاي ونكتب تحت تأثيره و آدواخ يكبظني الأرق وماني قاده نغفى ،
يعني أشياء غبية قاعدة تحدث في مخي الآن .

-بعد 4 ساعات :
رمضان كريم من مطار الملك مانعرف منهو
المهم مطار جده ، حق عندي مانعرف اسمو *_*
الحقيرين موقدين دبشنا مشاووه مع دبش المعتمرين وبقينا نحن كاشين :(
قالوا استنوا ساعة نجيبوه لكم لعاد موجود
يعني لاهي يأذن الأذان ونبقاو ماصمنا بكرة :(


-بعد 5 ساعات :
هلكانه من الانتظار مزلنا في المطار دبشنا ماجا وانا مصرة مانمشي ونخلي دبيشتي :(
كرعيا وارمين وجيعانه ومانعرف كيف :(((
شريرين عذبونا وصالتهم ماهي مكيفه والجو حامي ابرد منها شيارات مطار انواكشوط !
يلا قالونوا قريب يجي .
ياصبر الأرض .
أحلى شي اني كلمت أهلي وأحدهم وطمنتهم عليا ، انزاح نص التعب الحمدلله ❤️


-بعد ساعتين :
الطرييييق إلى المدينة المنورة ❤️
الجو حاااااامييييي ،
كراع الوتة ذاب بيه الحمان !
يارب لطفك :(



-بعد 8 أو 9 أيام :
كنت ناسية ذا الكلام أصلاً شفتوا ظرك صدفة 
و نفكر ننشروا الليلة فالمدونة ليس لشيء وماني حاسه ان فيه شيء ينقرا بس هيك رخامه .

عموماً لي اسبوع ف المدينة ،
الحياة جميلة و لطيفه وكل شي
بس اكتشفت .. لا ما اكتشفت 
كنت نعرف اني مشيشرة و خبله بس تأكدت منها ، تأكدت كمان ان الحياة ماتشبه خيالنا ، 
و ان الأحلام مهما كانت جميلة وواقعيه وقريبه
تبقى مجرد أحلام مالم يتم تحقيقها فعلياً ، < فهمتوا شي ؟ لا 
طيب اكتشفت ان أصعب شي في الحياة 
تكون في حرب بين عقلك و قلبك ، 
ع الأقل بالنسبالي أنا اللي نتعامل مع قلبي وعقلي بنفس مستوى الاحترام و الاهتمام -_-
و بالمناسبة رمضان مبارك :)

-بعد نصف ساعة :
المهم ، يغنيني ويغنيكم قال الشيخ 
يارب نكون بطرونه :( .

-فكرة أخرى ...



monte escalier

هناك تعليقان (2):

  1. ههههههههههه ياوني بعد بخدو .. المشيشرة وذاك كامل
    حاسة اني من مذااالي عنك
    وضحكتني التدوينة اليين كركرت ونقست عمتي الجديدة
    بالذات الحرمة اللي صككت على الرجال اللي دق الجرس .. مزينها .. ومعيدل حد كسحها
    بعدين تعالي هنا .. إش مارو موريتان هذا .. أول مرة ندري انهم عندهم مارو خاص بيهم
    نعرفو كسكس موريتان "مخمرو" .. تقية موريتان .. دراريع أزبي موريتان ♥♥♥ بس رز موريتان .. جديدة
    وهناك أمر ضروري عليكِ الإلمام به
    لازم نتقابلو ياخدو .. لازم لازم
    حنحس بخيبة أمل لو مشيتي هذي المرة كمان وماتقابلنا
    من ذوك خيبات الأمل اللي تخلينا نمثلوا اننا ماتلا عندنا أمل .. وونكذبوا ونقولوا اننا ماتلينا نبغوا الشي خلاص
    وعلى فكرة .. انا كمان زي خولة .. مررة تغريني فكرة التدوين هذي .. وأكيد وطبعاً .. السبب يعود إلى تدويناتك اللذيذة مررة
    فيمكن نسير قلودية .. ونحامركم .. مع اني ماني قايلة انني خالق لي ذاك من النشاط
    المذكرة و"يخب علي" قالو الناس
    وبس خلاص .. كافيني هذا من الرد والتبربير
    الله يغنيك ويعملك تعودي بطرونة وإيانا يا كريم ♥

    ردحذف
    الردود
    1. نسيت نقول آنا مين موثقني ومخبلني
      جواهر :D

      حذف